الحديدة.. "أونمها" تعلن وصول نائبة رئيس البعثة لمزاولة مهامها

[ نائبة رئيس البعثة الأممية/ أونمها ]

أعلنت البعثة الأممية لدعم اتفاق الحديدة (أونمها)، اليوم الاثنين، وصول نائبة رئيس البعثة الجديدة، اليابانية ماري ياماشيتا، لمزاولة مهمتها بعد نحو شهرين من إعلان الأمم المتحدة تعيينها في المنصب.
 
وقالت أونمها في بيان، يُسرنا أن نعلن عن وصول نائبة رئيس البعثة الجديدة، السيدة ماري ياماشيتا من اليابان، التي وصلت الحُديدة في 2 يوليو 2024، بعد لقاءات مع نظرائها في عدن وصنعاء، ومكالمات تعارفيه مع المجتمع الدبلوماسي في عمان.
 
وأضاف البيان أنه "وفي إطار مهمتها الجديدة، ستعمل السيدة ياماشيتا أيضًا كنائبة لرئيس لجنة تنسيق إعادة الانتشار. ومن خلال الاستفادة من خبرتها الواسعة في الدبلوماسية الوقائية وبناء السلام والشؤون السياسية، ستلعب دوراً محورياً في دعم تنفيذ اتفاق الحُديدة وتعزيز السلام الدائم في اليمن".
 
وأعربت بعثة الأمم المتحدة لدعم اتفاق الحديدة عن ترحيبها الشديد للنائبة ياماشيتا وأبدت تطلعها إلى قيادتها ومساهمتها في تعزيز السلام في الحُديدة.
 
وأشار البيان إلى أن اليابانية ياماشيتا، تتمتع بمسيرة مهنية مميزة تمتد لأكثر من 30 عاماً، بما في ذلك المناصب القيادية في مقر الأمم المتحدة وفي الميدان، ومؤخرا، عملت السيدة ياماشيتا كممثلة للأمين العام للأمم المتحدة ومديرة مكتب الأمم المتحدة في بلغراد من عام 2020 إلى عام 2024.
 
وفي الـ 23 من مايو الماضي، أعلنت الأمم المتحدة تعيين ياماشيتا، نائبة لبعثتها في الحديدة، خلفاً للهولندية؛ فيفيان فان دي بيرّ، التي تم تعيينها نائبة للممثل الخاص للأمين العام في بعثة الأمم المتحدة لتحقيق الاستقرار في جمهورية الكونغو الديمقراطية.
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر