عثمان مجلي: لن نقبل بأي املاءات تبقى اليمن رهينة تحت سلطة مليشيا الحوثي

[ لقاء عثمان مجلي القائم بأعمال السفارة اليابانية في اليمن ]

أكد عضو مجلس القيادة الرئاسي عثمان مجلي، يوم الإثنين، أن الحكومة اليمنية لن تقبل بالضغوطات والابتزاز التي تمارسها مليشيا الحوثي، ورفضهم القاطع لكل الشروط والإملاءات الحوثية التي تبقي اليمن رهينة تحت سلطة المليشيا المتمردة على الدولة والقرارات الدولية.

جاء ذلك خلال لقائه، القائم بأعمال السفارة اليابانية في اليمن كازوهيرو هيجاشي، وطالب مجلي المجتمع الدولي أن يتعامل بحزم مع الجماعة الحوثية الارهابية، وفقا لوكالة سبأ.

وفيما يتعلق بالهدنة، قال مجلي، إن الهدنة ليس لها وجود على الأرض، وأن ميليشيا الحوثي قامت بآلاف الانتهاكات، واستمرت في التصعيد العسكري وصعّدت خروقاتها على امتداد خطوط التماس خلال الفترة الماضية مستخدمة مختلف أنواع الأسلحة التي خلفت عددا من الشهداء و الجرحى في صفوف الأبرياء والجيش الوطني.

وأكد عثمان مجلي، أن كل ما يفعله الحوثي يأتي بأوامر إيرانية، كما أن الأسلحة التي يستعرضها لإرهاب اليمنيين هي أسلحة ايرانية يشرف على اطلاقها خبراء من حزب الله وإيران، وفقا لوكالة سبأ الرسمية.

وأضاف عضو مجلس القيادة: أن مليشيا الحوثي المدعومة من إيران لديها أجنده خارجية، وتتوهم أنها بالتصعيد العسكري ورفضها للهدنة سوف تحقق مكاسب بسفكها مزيدًا من دماء أبناء الشعب اليمني.
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر