بعد إنشاء كلية الطب.. الحكومة توجه بإنشاء مستشفى جامعي في شبوة

[ استقبال رئيس الوزراء رئيس جامعة شبوة بعدن ]

وجّه رئيس الوزراء، معين عبد الملك، رئيس جامعة شبوة، بمعالجة عدد من المتطلبات الطارئة للجامعة، وترتيب أوضاع هيئة التدريس المتعاقدين، والكادر الإداري بما يتناسب مع احتياجات الكليات.

جاء ذلك خلال لقائه، الأربعاء، بالعاصمة المؤقتة عدن، رئيس جامعة شبوة الدكتور توفيق باسرده، وفقا لوكالة سبأ.

ولفت رئيس الوزراء، على ضرورة العمل على البحث عن مصادر تمويل خارجية من الأشقاء والأصدقاء، والمنظمات المانحة لتأسيس مستشفى جامعي في جامعة شبوة مع احتوائها على كلية للطب. 

وشدد معين عبد الملك، على ضرورة تشجيع أبناء المحافظة على الالتحاق بالتعليم الجامعي.

وأكد رئيس الوزراء، حرص الحكومة على حشد الدعم والتمويلات المحلية والخارجية للجامعة ونظيراتها، وكل ما من شأنه الإسهام في تعزيز المخرجات النوعية للتعليم الجامعي وتطوير البحث العلمي.

ووجه، رئاسة الجامعة بالعمل على الاهتمام بأن تكون مخرجاتها مرتبطة باحتياجات سوق العمل، والتركيز على التخصصات العلمية المواكبة.

وشدد على الدور المحوري للتعليم العالي والجامعات كمنارات للعلم والفكر وصناعة التغيير في المجتمع وتحقيق النهوض المنشود والتنمية، ما يتطلب الاهتمام بتجويد ادائها ومخرجاتها، لأداء الدور المعول عليها.

واستمع رئيس الوزراء من رئيس جامعة شبوة إلى شرح مفصل عن أوضاع الجامعة وكلياتها، وسير العملية الدراسية فيها، وجملة من الأنشطة التي أقامتها في مختلف الأصعدة والمجالات.

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر