طيران التحالف يقصف بصنعاء بعد إعلان الحوثيين استعادة مواقع ومعسكرات من يد قوات صالح

[ صورة متداولة من أثار المعارك المسلحة بصنعاء بين حليفي الانقلاب (الحوثي وصالح) ]

 
أفادت الأنباء الواردة من صنعاء، أن طيران التحالف العربي بقيادة السعودية شن غارات جوية على مواقع ومعسكرات واقعة تحت سيطرة ميليشيات الحوثي.
 
واشتدت المعارك المسلحة في صنعاء ومحيطها، مرة أخرى مساء أمس السبت، بين حليفي الانقلاب على السلطة الشرعية (المتمردين الحوثيين وقوات المخلوع صالح)، وسط أنباء عن استعادة الحوثيين مواقع ومعسكرات كانت سيطرت عليها القوات التابعة لعفاش أمس.
 
وأكدت قناة المسيرة، التابعة لميليشيات الحوثي، في خبر عاجل –قبل قليل - أن الطيران التابع للسعودية شن غارة على معسكر "جربان" في سنحان بمحافظة صنعاء.
 
وفي خبر آخر، قالت القناة، على موقعها الإلكتروني، إن الأجهزة الأمنية أعلنت مساء السبت، "تأمين عدد من الأحياء والمعسكرات جنوب العاصمة صنعاء" بمشاركة قبائل سنحان، بينها الحي السياسي ومعسكري "السواد" و "ريمة حميد"، و"تبة توفيق".
 
ومعسكر "السواد" – معسكر 48 – جنوب العاصمة صنعاء، كانت قوات صالح أعلنت السيطرة عليه في مواجهات يوم أمس، بينما معسكر "ريمة حميد" الذي يقع في مسقط رأس الرئيس المخلوع صالح (سنحان)، كان أحد قلاع صالح وقواته، وعد بمثابة مقر قيادة عسكرية منذ ثورة فبراير 2011   
 
يأتي ذلك بعد ساعات من إعلان قوات تابعة للمخلوع صالح سيطرتها على عدد من الأحياء والمقار الحكومية والمعسكرات، بالعاصمة اليمنية صنعاء، على رأسها معسكر "السواد" التابع للحرس الجمهوري سابقا، جنوب العاصمة صنعاء، في إثر المواجهات المسلحة التي تجددت مساء الجمعة بين حليفي الانقلاب.


[للمزيد أقرأ: قوات صالح تسيطر على معسكر 48 وجهاز الأمن القومي بصنعاء وتعتقل وتطرد مليشيا الحوثي]


 
وفي وقت سابق من يوم السبت، تحدثت وسائل إعلام تابعة للمخلوع صالح عن سيطرة شبه كاملة لقواته على العاصمة صنعاء ومحيطها وبعض المحافظات الأخرى، وتكبد ميليشيات الحوثي خسائر فادحة.  
 

[أقرأ أيضا: زعيم ميلشيات الحوثي يعترف بمقتل وإصابة 40 من أنصارهم بمواجهات مع قوات صالح]


وطوال يوم أمس عززت ميليشيات الحوثي من قواتها وآلياتها، حيث أفاد سكان محليون بصنعاء لمراسل "يمن شباب نت" أنهم شاهدوا تعزيزات عسكرية حوثية كبيرة تتجه صوب مواقع التماس بالعاصمة.

وفي المساء، شنت ميليشيات الحوثي هجوما مرتدا ضد قوات المخلوع صالح في الحي السياسي ومحيطه، وبقية المواقع الأخرى الواقعة تحت سيطرتها، في العاصمة صنعاء.

 
وبعد ساعات من الهجوم الارتدادي، قالت وكالة (سبأ) للأخبار، الواقعة تحت سيطرة الحوثي، إن مصدرا عسكريا أكد لها أنه "تمت السيطرة الكاملة على معسكر ريمة حميد ومعسكر الملصي ومعسكر السواد وتبة توفيق وشراز بيت الأحمر والعمائر المحيطة بمنزل طارق عفاش والسفارة السعودية وعدد من العمائر في الحي السياسي".
 

[للمزيد أقرأ: الحوثيون يتوعدون صالح بعواقب دعوته لقتالهم في صنعاء]



وحتى كتابة هذا الخبر، لم يكن قد صدر أي تعليق من جانب المخلوع صالح، على هذه التصريحات، التي تزامنت، أيضا، مع إعلان القيادي الحوثي صالح الصماد، رئيس ما يسمى "المجلس السياسي الأعلى"، في وقت متأخر من مساء أمس أيضا، أنه قد تم "وأد جذور هذه الفتنة". ووجه دعوة إلى من وصفهم بـ"المغرر بهم" إلى "سرعة ترك السلاح وعدم تأجيج الفتنة.."
 
وظهر الصماد لتلاوة بيانه على قناة "اليمن اليوم" التابعة للمخلوع صالح، والتي أعلنت ميليشيات الحوثي السيطرة عليها واحتجاز موظفيها، مساء أمس.


 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر