شاهد.. نائب معارض يتعرض للضرب من زملائه في البرلمان الإيطالي

في مشاجرة اندلعت في مجلس النواب الإيطالي، تعرض النائب ليوناردو دونو من حركة النجمة الخمسة للضرب. وقد وقعت المشاجرة أثناء مناقشة مشروع قانون يهدف إلى منح الحكومات المحلية مزيدًا من الاستقلالية. وتم تسجيل تلك اللحظات بدقة عالية عبر كاميرا المجلس.
 
في البرلمان الإيطالي، تعرض نائب من المعارضة للضرب خلال مشاجرة بين أعضاء الحكومة وأعضاء المعارضة في الغرفة السفلى لمجلس النواب.
 
ووفقًا لتقارير الصحف الإيطالية، فإن مناقشات مشروع القانون الذي أعده حكومة التحالف اليميني بقيادة جورجيا ميلوني في مجلس النواب العام، والذي يهدف إلى منح الحكومات المحلية مزيدًا من الاستقلالية، كانت مثيرة للجدل.
 
خلال المناقشات، قام النائب ليوناردو دونو من حركة النجمة الخمسة في المعارضة بالاقتراب من روبرتو كالديرولي، وزير الشؤون الإقليمية الذي هو مصمم المشروع، ورفع علم إيطاليا احتجاجًا.
 
ووفقًا للتقارير، قام أعضاء الأحزاب الحاكمة بالاعتراض بشدة على هذا الإجراء من قبل دونو، وقام بعض النواب بضربه.
 
ويظهر في مقاطع الفيديو المنتشرة على وسائل التواصل الاجتماعي أن دونو تعرض لبعض الضربات وسقط أرضًا.
 
حاول الحراس فصل النواب المتشاجرين. وذكرت التقارير أن دونو، الذي تعرض للضرب، تم نقله على نقالة خارج القاعة العامة إلى المستشفى. وأفادت أن رئيس مجلس النواب لورينزو فونتانا أمر بجمع جميع اللقطات المتعلقة بمشاجرة النواب لفحصها بالتفصيل وتأجيل الجلسة حتى صباح الغد.
 
في تصريح على منصات التواصل الاجتماعي، قال جوزيبي كونتي، زعيم حزب النجمة الخمسة الذي ينتمي إليه دونو: "وصلنا إلى حد تعرضنا للعنف من قبل مقاعد حكومة ميلوني. هاجموا ليوناردو دونو بسبب أنه أحضر علمنا ذو الثلاثة ألوان لروبرتو كالديرولي، لأننا نعارض قانون الاستقلالية الذي وقعه ميلوني وسالفيني وتاجاني والذي يعني انفصال إيطاليا. تم نقل نائبنا على نقالة خارج القاعة العامة. ابتعدوا عنا وعن علمنا. اخجلوا."
 


- فيديو :


مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر