رئيس ثورية الميليشيا يظهر على متن قارب في الحديدة ونشطاء يسخرون

[ صورة تداولها ناشطون لرئيس ثورية المليشيا على قارب في الحديدة ]

 

تداول ناشطون على صفحات التواصل الاجتماعي صوراً لما يسمونه بـ"رئيس اللجنة الثورية" وهو على متن قارب في البحر الأحمر المتاخم لمدينة الحديدة.

 

وعبر ناشطون عن استيائهم الشديد من الصورة المتداولة لرئيس ثورية الميليشيات الإنقلابية "محمد علي الحوثي" الذي اعتبروه المتسبب في ما آلت إليه أوضاع سكان السهل التهامي بمحافظة الحديدة من مجاعة وتدهور للخدمات الصحية والخدمية.

 

 كما أكد ناشطون أن "الحوثي" يتجاهل الأوضاع المأساوية التي يمر بها ابناء الحديدة, ويصرح ويمرح في تهامة دون أن يلقي لأوضاعهم بالاً, ولم يقف الحد عند ذلك بل قامت ميليشياته بنهب الإيرادات للمحافظة الساحلية وزعزعة الأمن فيها.

 

 كما سخر ناشطون آخرون من صورته التي ظهرت وهو في راحة بال على متن القارب, مقارنة بالصور الاخرى التي تظهر مجاعة سكان مديرية التحيتا جنوب الحديدة, معتبرين ذلك لامبالاة بالمواطن التهامي ومعاناته.

 

 وعلقت الناشطة رشيدة القيلي في منشور لها على الفيس بوك قائلة "تخمة عجل البحر سبب جوع صياد البحر, وتهامة تموت جوعاً" أما الناشط التهامي عبدالله الاشعري فقال في منشور له "يجوع أهل السنة ليشبع الرافضة, فهي سياسة المجوس في كل مناطق أهل السنة في الدول التي تتواجد فيها, ويضيف" لو يتمكن الرافضة "الحوثيين" قليلاً فسيقومون بتهجير أهل السنة من قراهم ومدنهم, كما حصل في القرى السنية المجاورة لصعدة.

 

 وعبر عدد من ابناء تهامة عن استيائهم لسياسة التجويع التي تنتهجها الميليشيات في تهامة, حيث كان الأحرى برئيس ثوريتهم "محمد الحوثي" ان يزور المناطق التي يحاصرها شبح الجوع والمرض ويقدم خدمات عاجلة وحلول جذرية لمشاكلهم وتسيير قوافل معونات اغاثية وطبية إليهم, بدلاً من الدعم الذي يستخرجوه من فقراء الناس في تهامة وتسيير قوافل اغاثية لدعم جبهاتهم القتالية وفرض مبالغ مالية على الموظفين لدعم البنك المركزي الذي يقع تحت سيطرتهم بالعاصمة صنعاء.

 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر