حضرموت.. قبائل تمهل العسكرية الثانية 3 أيام لوقف استحداث معسكر في رأس باغشوة بالديس

[ اجتماع لقبائل الحموم في حضرموت ]

أمهلت قبائل الحموم في محافظة حضرموت، المنطقة العسكرية الثانية، ثلاثة أيام لإيقاف استحداث معسكر في منطقة رأس باغشوة بمديرية الديس الشرقية، بمحافظة حضرموت، شرق اليمن.
 
وقال مصدر محلي لـ"يمن شباب نت"، إن قبائل ومقادمة الحموم اتفقت مساء اليوم الثلاثاء، في اجتماع لها، على مخاطبة قيادة المنطقة العسكرية الثانية لتوقيف العمل في معسكر رأس باغشوة بشكل عاجل، وإعطائها مهلة إلى يوم السبت القادم، الموافق 13 يوليو الجاري.
 
وأضاف المصدر الذي حضر الاجتماع، إن القبائل حذرت أنه إذا لم يتم توقيف العمل خلال الأيام المحددة، ستحشد أبناء الحموم والديس السرقية صباح يوم السبت القادم إلى منطقة رأس باغشوة لأيقاف العمل، وان تم الاعتداء سيقابله بالمثل.
 
وطالبت القبائل بافتتاح مطار الريان بشكل عاجل، مؤكدة على أنها سترتب لاجتماع (لم تحدد موعده) لجميع القبائل في مديريات حضرموت، للمطالبة بفتح مطار الريان، محذرة من اي اعتداء على أنه سيقابله بالمثل.
 
ودعت قبائل الحموم في اجتماعها، إلى فتح السواحل أمام الصيادين بدون قيود، وحل مشكلة الصيادين في منطقة القرن وما يتعرضون له من قبل خفر السواحل من حظر تجوال ونهب معداتهم ومصادرتها دون أي مصوغ قانوني.
 
وفي مطلع الشهر الماضي، أكد مصدر قبلي، ليمن شباب نت، استمرار التوتر بين قبائل الحموم، وقوات مدعومة إماراتيا، على خلفية محاولتها استحداث معسكر في منطقة رأس باغشوة بمديرية الديس الشرقية، شرق محافظة حضرموت.
 
ويرفض أبناء قبائل الحموم وأهالي منطقة رأس باغشوة، إنشاء المعسكر، على أن "الموقع يعتبر المنتزه والمتنفّس الوحيد لأهالي المنطقة"، مؤكدين أن مديرية الديس الشرقية يتواجد بها أكثر من ثلاثة معسكرات ونقاط عسكرية تابعة للمنطقة الثانية والتحالف، وأن المنطقة ليست بحاجة إلى معسكرات إضافية.
 
وسبق أن حذرت قبائل الحموم وأبناء رأس باغشوة، المنطقة العسكرية الثانية والجانب الإماراتي إلى "تجنب أي استفزازات أو أعمال متهورة قد تؤدي إلى فتنة لا يحمد عقباها".
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر