رئيس اللجنة الحكومية بتعز: الطرقات من جانبنا مفتوحة وننتظر وصول المواطنين غدا

أكد رئيس اللجنة الحكومية للتفاوض بشأن فتح طرق تعز عبدالكريم شيبان، الجمعة، أن جميع الطرقات مفتوحة من جانبهم.
 
جاء ذلك في تصريح له خلال زيارة قام بها مساء اليوم إلى أخر نقطة للجيش الوطني باتجاه طريق جولة القصر شرقي مدينة تعز، والتي أعلنت مليشيات الحوثي فتحها.
 
وقال شيبان: "الطرقات من جانبنا مفتوحه جميعها، وننتظر وصول المواطنين غدًا عبر الطرقات التي أعلن الحوثيون عن فتحها اليوم".
 
وأضاف، "سنعمل على التنسيق لوضع نقاط عسكرية لتأمين العبور ونحمل الحوثيين سلامة المواطنين وعليهم رفع الألغام".

وتابع: "نأمل أن يكون الحوثي صادقًا في فتح الطرقات وألا يكون الأمر مجرد مزايدة إعلامية، سوف نستقبل الناس من يوم غدًا، ومن جانبنا لا يوجد أي حواجز أو عوائق، فالطرقات مفتوحة تمامًا".

وقبل ذلك، قالت قيادة محور تعز في بيان، إنها تابعت، إعلان مليشيا الحوثي الإرهابية فتح طريق جولة القصر شرقي مدينة تعز، وأمام هذا التطور، نؤكد مجددا ان جميع الطرق مفتوحة من قبل الجيش".
 
وأضاف البيان، أنه، "ورغم أن إعلان المليشيا بفتح جولة القصر جاء دون تنسيق مع السلطات بالمحافظة إلا أننا نؤكد أن الطرق جميعا مفتوحة من قبلنا تماما دون قيد أو شرط".
 
وأوضحت قيادة محور تعز، أن من يغلق الطرقات ويلغمها وينشر القناصين على جوانبها هي مليشيا الغدر والخيانة الحوثية الإرهابية، مشيرة إلى أن إعلان المليشيا الحوثية هو عمل دعائي فقط غير عملي ولا واقعي على الأرض.
 
وتابع البيان: إن "ما يؤكد ذلك ما قامت به ليس سوى رفع كومة تراب عن أحد المتارس والسماح للسيارات بالدوران عليه وتصوير ذلك للرأي العام على أنه فتح للطرقات، لإظهار الحكومة الشرعية كطرف معرقل، وهذا غير صحيح بالمطلق".
 
وزاد: "لمزيد من التوضيح بالحقائق والمعلومات، رفعت المليشيا الحوثية مترس واحد من اصل 15 مترسا ترابيا في هذا المدخل الذي اعلنوا عنه، وما تزال الطريق مزروعة بالألغام المضادة للأفراد والمركبات".
 
ولفت إلى أنه بين المترس والآخر ألغام في الطريق وعلى جوانبها بحدود 1800 لغم مضادة للمركبات والأفراد، كما يوجد عدد 20 قناصا في المباني المطلة على جانبي هذا الطريق، إلى جانب متارس اسمنتية وعبارات وكلها ملغمة ببراميل متفجرة.
 
يشار إلى أن مليشيات الحوثي الإرهابية تفرض حصارا خانقا على مدينة تعز التي يقطنها أكثر من أربعة ملايين نسمة منذ أكثر من 9 سنوات.
 


- فيديو :


مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر