عدن.. لجنة التحقيق تناقش مع "مسؤولين" هولنديين أوضاع حقوق الإنسان في اليمن

[ لجنة التحقيق تناقش مع "مسؤولين" هولنديين أوضاع حقوق الإنسان في اليمن ]

ناقشت اللجنة الوطنية للتحقيق في ادعاءات انتهاكات حقوق الإنسان، اليوم الثلاثاء، في العاصمة المؤقتة عدن، مع مسؤول الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في الخارجية الهولندية، "مارك غيرتسن"، وسفيرة هولندا لدى اليمن، جانيت سيبين، والملحق السياسي في السفارة، وتيسا شيلموت، أوضاع حقوق الإنسان في اليمن، وجهود اللجنة في عملية الترصد والتحقيق والوصول إلى الضحايا.
 
وفي الاجتماع استعرض رئيس اللجنة أحمد المفلحي، خطوات عمليات متابعات وأعمال اللجنة الوطنية خلال المرحلة الحالية للتحقيق في الانتهاكات، والتواجد عن كثب مع الضحايا وفي مناطقهم خاصة مع زيادة عدد الانتهاكات بسبب خروقات الهدنة الإنسانية، وزيادة الخناق على الحريات المدنية والحقوق الاجتماعية والاقتصادية. وفقا لوكالة سبأ الرسمية.
 
وبحسب الوكالة، تطرقت اللجنة، إلى منهجيات عمل اللجنة الميدانية في جمع المعلومات، والأدلة، والشهادات، وكافة البيانات التي تعتمد فيها اللجنة على معايير التحقيق الدولية والوطنية بما يضمن محاسبة مرتكبي الانتهاكات، والانصاف وجبر الضرر للضحايا، واستخدامها في المرحلة الانتقالية وبناء السلام.
 
من جانبه، أشاد مسؤول الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في الخارجية الهولندية، بالدور والمهام الذي تقوم به اللجنة الوطنية للتحقيق بشكل مستمر ومتواتر رغم الظروف والتحديات التي تواجه عمليات تحقيق وترصد الانتهاكات.
 
وثمّن أدوار الراصدين والراصدات في الوصول إلى الضحايا في كافة المحافظات اليمنية، مجددًا حرص وزارة الخارجية الهولندية على متابعة أعمال اللجنة وجهدها الكبير، والمساهمة في تذليل التحديات التي تواجه عملها.

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر