منظمة أممية: ارتفاع عدد الإصابات بالكوليرا في اليمن إلى 59 ألف حالة

أعلنت منظمة الأمم المتحدة للطفولة (اليونيسف)، أن حالات الإصابة بالكوليرا في اليمن ارتفعت إلى 59 ألف حالة منذ مطلع العام الجاري.
 
وقالت المنظمة في تغريدة على حسابها في منصة "إكس"، الاثنين: "وفقاً لوزارة الصحة، تم الإبلاغ عن 59 ألف حالة إصابة بالكوليرا/الإسهال المائي الحاد منذ مطلع العام 2024".
 
وأكدت "يونيسف" أنها متواجدة في الميدان لمواجهة التفشي واسع النطاق لحالات الكوليرا، وذلك عبر توفير مستلزمات النظافة وأقراص الكلور وغيرها، وكذا دعم العلاج في المرافق الصحية، مشددة على أنها، "بحاجة إلى مزيد من الدعم لتوسيع نطاق الاستجابة".
 
ومنتصف مايو الجاري، كشفت الأمم المتحدة عن تسجيل نحو 40 ألف حالة إصابة بالكوليرا في عموم البلاد، من بينها 160حالة وفاة مرتبطة بالمرض، مؤكدة أن 85% من تلك الحالات جرى تسجيلها في المناطق الخاضعة لسيطرة مليشيا الحوثي شمالي البلاد.
 
وتشير التقديرات الأممية إلى احتمالية تسجيل أكثر من ربع مليون حالة إصابة بالكوليرا في عموم البلاد مع حلول سبتمبر القادم.
 
والكوليرا مرض معدٍ تسببه بكتيريا Vibrio cholerae المنقولة بالماء، وينتشر بسرعة بين السكان، وذلك في المقام الأول من خلال استهلاك المياه أو الطعام الملوث. ويظهر المرض على شكل إسهال لا يمكن السيطرة عليه، والذي إذا ترك دون علاج، يمكن أن يؤدي إلى الجفاف الشديد أو حتى الموت.
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر