الصحة العالمية: مركز الملك سلمان يُمّول مشاريع صحية في اليمن بقيمة 9.5 مليون دولار

[ الحرب تسببت بانهيار القطاع الصحي في اليمن ]

أعلنت منظمة الصحة العالمية، توقيع اتفاقية تمويل مع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية بقيمة 9.5 مليون دولار أمريكي لدعم النظام الصحي في اليمن.
 
وحسب موقع المنظمة الأممية فإن التوقيع جرى على هامش افتتاح أعمال جمعية الصحة العالمية السابعة والسبعين في جنيف، سويسرا، ووقعه عن المنظمة المدير العام الدكتور تيدروس أدهانوم غيبريسوس، وعن المركز مشرفه العام الدكتور عبد الله الربيعة، بحضور الدكتورة حنان بلخي، المديرة الإقليمية لمنظمة الصحة العالمية في شرق المتوسط.
 
ووصفت المنظمة الاتفاقية المخصصة لدعم المشاريع الصحية الحيوية في اليمن بانها "خطوة محورية لتعزيز النظام الصحي في البلاد".
 
وقالت إن المشاريع الممولة بموجب هذه الاتفاقية تستهدف 12.6 مليون شخص في اليمن عبر مختلف المحافظات، وستركز على دعم الوصول إلى المياه الصالحة للشرب، ومنع انتشار الأمراض المعدية وتعزيز قدرة النظام الصحي على الاستجابة لتفشي الأمراض.
 
 وأضافت "من المتوقع أن تؤدي هذه الجهود إلى خفض معدلات الإصابة بالأمراض وتقليل أعداد الوفيات بشكل كبير وتعزيز صمود البنية التحتية الصحية في اليمن".
 
ونقل البيان عن الدكتور أرتورو بيسيغان، ممثل منظمة الصحة العالمية في اليمن، القول: "إن هذه الاتفاقية تدل على شراكة قوية ورؤية مشتركة لمستقبل أكثر صحة لليمن".
 
وأضاف: "سيعمل هذا التمويل الذي لا يقدر بثمن من مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية على تعزيز جهودنا في مجال خدمات المياه والصرف الصحي والنظافة الصحية؛ والاستجابة لمرض الإسهال المائي الحاد؛ ومراقبة الحصبة والاستجابة لها. حيث سيُحدِث هذا التمويل فرقًا كبيرًا في حياة الأشخاص الأكثر احتياجًا".
 
وأشار البيان إلى أن إجمالي الدعم التراكمي المقدم من المركز للمنظمة في مشاريعها الصحية باليمن بلغ 320 مليون دولار، حيث لعب دورًا رئيسيًا في دعم عمليات الاستجابة الإنسانية والصحية من خلال توفير الموارد والخبرات الحيوية لمواجهة التحديات الصحية في البلاد.
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر