المبعوث الأمريكي يبحث مع مسؤولين عُمانيين وإماراتيين جهود السلام في اليمن

بحث المبعوث الأمريكي لليمن تيموثي ليندركينج، خلال اليومين الماضيين، مع مسؤولين عمانيين وإماراتيين جهود السلام في اليمن.
 
وقالت الخارجية العُمانية، الخميس، إن وكيل وزارة الخارجية للشؤون السياسية خليفة الحارثي، استقبل المبعوث الأمريكي تيم ليندركينغ، في مسقط.
 
وأضافت أنه جرى خلال اللقاء، استعراض الجهود المبذولة في مساندة الأطراف اليمنية للوصول إلى حل سياسي يحقق لليمن ولدول المنطقة الأمن والاستقرار.
 
والأربعاء التقى أنور قرقاش المستشار الدبلوماسي لرئيس الإمارات، في أبوظبي، المبعوث الأمريكي وبحثا الجهود الدولية والإقليمية بشأن الأزمة اليمنية وآخر التطورات المرتبطة بها.
 
وحسب وكالة أنباء الإمارات، فإن اللقاء تناول المستجدات الحاصلة على الساحة اليمنية والجهود التي يبذلها المبعوث الأمريكي بشأن الأزمة وسبل دفع المباحثات الرامية إلى إيجاد حل شامل ينهي الأزمة ويجنب الشعب اليمني التداعيات الإنسانية الناتجة عنها.
 
وأضافت أن الدكتور أنور قرقاش أكد على موقف دولة الإمارات الداعم للجهود الإقليمية والدولية الهادفة إلى تهيئة الأجواء لحوار حقيقي يفضي إلى تسوية سياسية شاملة.
 
والثلاثاء، أعلنت الخارجية الأمريكية عن جولة خليجية جديدة لمبعوثها لليمن، تشمل المملكة العربية السعودية والإمارات وسلطنة عُمان "لمواصلة المناقشات مع الشركاء بشأن عملية السلام في اليمن والوقف الفوري لهجمات الحوثيين المتهورة في البحر الأحمر والممرات المائية المحيطة به".
 
وذكر البيان أن هجمات الحوثيين المستمرة "تهدد التقدم نحو تحقيق حل دائم للصراع في اليمن وتعرقل إيصال المساعدات الإنسانية إلى اليمنيين والمحتاجين في جميع أنحاء المنطقة".
 
وأشار البيان إلى أن المبعوث الخاص ليندركينغ، يعتزم خلال الزيارة، الاجتماع مع نظرائه لمناقشة الخطوات اللازمة لتهدئة الوضع الحالي ودعم الشعب اليمني.
 
يأتي ذلك في ظل المساعي الدولية المكثفة لإعادة تنشيط المفاوضات السياسية بهدف التوصل لاتفاق على خارطة الطريق لإحلال السلام في اليمن التي ترعاها الأمم المتحدة، وذلك بعد التعثر الذي تسبب به التصعيد في المنطقة جراء العدوان الإسرائيلي على غزة وماتبع ذلك من تداعيات بما في ذلك هجمات الحوثيين على سفن الشحن وتشكيل تحالفات عسكرية للتصدي لتلك الهجمات.
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر