فضائل: رفض مليشيا الحوثي الكشف عن مصير قحطان يعرقل جهود إنهاء ملف الأسرى

أكد عضو الوفد الحكومي في مفاوضات ملف الأسرى والمختطفين، ماجد فضائل، أن استمرار مليشيا الحوثي رفضها الوفاء بالتزاماتها بالكشف عن مصير المخفيين قسراً وعلى رأسهم السياسي محمد قحطان، يعرقل جهود إنهاء ملف الاسرى والمختطفين.
 
وأوضح في تدوينات على منصة إكس، تابعها "يمن شباب نت"، أن مليشيا الحوثي، تواصل نهجها وأسلوبها في مضاعفة معاناة المختطفين والأسرى وأهاليهم برفضها تنفيذ التزاماتها في الكشف عن مصير المخفيين قسرا والإفراج عنهم وعلى رأسهم السياسي اليمني محمد قحطان، مؤكداً أن هذا التعنت الحوثي يوقف كل الجهود لحلحة الملف.
 
وذكر أن المليشيا رفضت المشاركة في ثلاث جولات على التوالي كانت قد أعدت لها الأمم المتحدة للتفاوض بشأن الملف خلال أشهر (نوفمبر وديسمبر وأبريل) الماضية على التوالي.
 
وأضاف أن تعنت المليشيا أعاق إطلاق سراح المختطفين والأسرى وذلك استمرار منها في استخدام هذا الملف الإنساني الهام كورقة للابتزاز السياسي والاستغلال الإعلامي.
 
ولفت إلى أن الكثير من المختطفين الذين يطالب بهم الوفد الحكومي هم من مدنيين مواطنين وعدد آخر من النشطاء والصحفيين خطفتهم الميليشيات من منازلهم او مقرات عملهم أو من الطرقات واستخدمتهم كرهائن لغرض مبادلتهم بعناصرها المتمردة الخارجة على النظام والقانون.
 
وتأتي تصريحات فضائل بالتزامن مع الحملة الواسعة على وسائل التواصل الاجتماعي التي انطلقت مساء أمس للمطالبة  بالكشف عن مصير السياسي  "قحطان" المخفي قسراً في سجون مليشيا الحوثي منذ 9 سنوات.
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر