ساسة أمريكيون: حماس قد تصبح أقوى إذا شنت إسرائيل هجوما شاملا على رفح

كثف السياسيون في الولايات المتحدة إدانتهم للاحتلال الإسرائيلي بسبب سلوكه في غزة، حيث اتهم عضو ديمقراطي بارز في مجلس الشيوخ الحليف الرئيسي للولايات المتحدة بارتكاب "أخطاء استراتيجية وأخلاقية" حسبما ذكرت صحيفة الغارديان البريطانية.
 
وفي مقابلة مع برنامج "حالة الاتحاد" الذي تبثه شبكة "سي إن إن"، حذّر السيناتور الديمقراطي عن ولاية كونيتيكت، كريس ميرفي، وعضو لجنة العلاقات الخارجية بمجلس الشيوخ، من أن "حماس" من المرجح أن تصبح أقوى إذا شنت إسرائيل هجوماً شاملاً على رفح".
 
وعبر ميرفي عن مخاوفه من أن عدد المدنيين الذين يموتون سيوفر في النهاية مواد تجنيد دائمة لحماس، وسيشكل ذلك تهديدًا لسنوات قادمة، وتوقع استمرار حركة المقاومة ضد إسرائيل.
 
وتساءل قائلا: هل ستصبح حماس أضعف أم أقوى بعد مقتل ما بين 13إلى 15 ألف طفل داخل غزة؟، مضيفا بأن الاحتمالات الآن هي أنها ستصبح أقوى".
 
وبحسب الغارديان، تمثل تعليقات ميرفي بعضًا من أقوى الانتقادات حتى الآن من قبل سياسي أمريكي وسطي ضد إسرائيل، التي قالت وزارة الصحة في غزة يوم الأحد إنها قتلت أكثر من 35 ألف شخص منذ بداية غاراتها.
 
وجاءت إدانة أقوى من بيرني ساندرز، عضو مجلس الشيوخ الديمقراطي عن ولاية فيرمونت، وهو عضو في الجناح التقدمي للحزب.
 
وقال في مقابلة مع شبكة "إن بي سي" إن "أي مراقب موضوعي يعرف أن إسرائيل قد انتهكت القانون الدولي وانتهكت القانون الأمريكي - مؤكدا أنه لا ينبغي لإسرائيل أن تتلقى مزيدا من المساعدات العسكرية الأمريكية".

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر