مياه الأمطار والسيول تجرف ألغاما زرعتها مليشيا الحوثي بالبيضاء وشبوة

جرفت مياه الأمطار والسيول الناجمة عنها ألغاما زرعتها مليشيا الحوثي الإرهابية في عدة مناطق بمحافظة البيضاء وشبوة وسط وجنوب شرق اليمن.
 
وقالت وزارة الداخلية اليمنية، إن سيول الأمطار التي شهدتها محافظة البيضاء خلال الأيام الماضية، جرفت ألغاما حوثية إلى مناطق بالمحافظة ومحافظة شبوة المجاورة.
 
وأضافت أن الإدارة العامة للقيادة والسيطرة التابعة لها، تلقت بلاغات تشير إلى أن تلك الألغام باتت تهدد حياة المواطنين والمزارعين بمديريات ناطع ونعمان بمحافظة البيضاء ومديرية بيحان بمحافظة شبوة.
 
ودعت وزارة الداخلية المواطنين في تلك المناطق بعدم التعامل مع أي أجسام غريبة، ووجهت الأجهزة الأمنية هناك بسرعة التدخل لإنقاذ حياة المواطنين من خطر الموت والدمار الناتجة من تلك الألغام.

وكان المرصد اليمني للألغام، قد حذّرالمواطنين، في بلاغ له السبت الفائت، من الألغام والذخائر التي تجرفها السيول في المناطق المأهولة ومحيط مخيمات النازحين والطرقات.
 
‏ودعا البلاغ، المسافرين في الطرقات الرئيسية والفرعية والطرق البديلة بين المحافظات إلى أخذ أعلى درجات الحيطة والحذر من خطر الألغام والمقذوفات التي جرفتها السيول الى تلك الطرقات وممرات العبور.
 
‏كما دعا المزارعين والعاملين في مهنة الرعي إلى عدم التعامل مع الأجسام الغريبة التي جرفتها السيول إلى المزارع ومناطق رعي الأغنام والإبل وغيرها من رؤوس الماشية.
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر