العليمي: التخادم بين مليشيا الحوثي والتنظيمات الإرهابية يهدد فرص السلام في اليمن

حذّر رئيس مجلس القيادة الرئاسي من تداعيات التخادم الصريح بين مليشيا الحوثي والتنظيمات الإرهابية على فرص السلام في اليمن.
 
وأكد الرئيس العليمي، خلال لقائه مبعوث الولايات المتحدة الاميركية تيموثي ليندركينج، والسفير الاميركي لدى اليمن ستيفن فاجن، مساء الثلاثاء، على "أهمية تظافر كافة الجهود لمواجهة هذا التهديد الخطير للسلم والامن الدوليين"، حسب وكالة الأنباء اليمنية (سبأ).
 
وتطرق اللقاء الذي حضره عضوا المجلس الرئاسي سلطان العرادة وعثمان مجلي، لمستجدات الوضع اليمني، والجهود الرامية لإحياء مسار السلام في ظل تعنت المليشيات الحوثية المدعومة من النظام الإيراني.
 
 وقال العليمي "إن هذا هو الوقت المناسب لممارسة الضغوط الدولية القصوى لإنهاء عبث المليشيات الحوثية، وانتهاكاتها الجسيمة لحقوق الانسان، بما في ذلك اعاقة كافة المبادرات لدفع رواتب الموظفين في مناطق سيطرتها، والذهاب الى استهداف المنشآت النفطية بهدف اغراق البلاد في ازمة انسانية شاملة".
 
وجدد رئيس مجلس القيادة الرئاسي تأكيد التزام المجلس والحكومة بنهج السلام العادل وفقا للمرجعيات المتفق عليها وطنيا وإقليميا ودوليا، واهمية تكامل كافة الجهود على هذا الصعيد مع مساعي الاشقاء في المملكة العربية السعودية لتجديد الهدنة، وإطلاق عملية سياسية شاملة تحت رعاية الامم المتحدة.
 
ونوه الرئيس بنجاح المهمة الدولية لإنهاء خطر الناقلة صافر، مشددا في هذا السياق على ضرورة تسريع بيع النفط الخام تفاديا لمواجهة كارثة بيئية جديدة.
 
من جانبه أشاد المبعوث الاميركي بالنهج المسؤول لمجلس القيادة الرئاسي والحكومة في التعاطي مع مساعي السلام، وتخفيف المعاناة الانسانية الاسوأ في العالم.
 
كما أشاد ليندركينج بالدعم والتسهيلات المهمة التي قدمتها الحكومة اليمنية لإنهاء خطر الخزان صافر، قائلا "إنه لولا الدعم الحكومي ما كان بوسع المجتمع الدولي احتواء الكارثة البيئية التي كانت وشيكة الحدوث".
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر