واشنطن تدعو الحوثيين للإفراج الفوري عن كافة موظفي سفارتها بصنعاء 

[ حوثي يرفع سلاحه الناري خلال مظاهرة أمام السفارة الأمريكية المغلقة في صنعاء 18 يناير 2023 (أ ف ب) ]

جددت الولايات المتحدة الأمريكية دعوتها لمليشيا الحوثي للإفراج الفوري وغير المشروط عن كامل موظفي سفارتها المحليين المحتجزين لدى مليشيا الحوثي بصنعاء، منذ أكثر من ثمانية عشر شهرا.
 
وقالت المندوبة الأمريكية الدائمة لدى الأمم المتحدة ليندا توماس، خلال كلمة في مجلس الأمن، إنه يتعين على الحوثيين السماح لهؤلاء اليمنيين الأبرياء بالعودة إلى أسرهم.
 
ودعت واشنطن الحوثيين أيضا إلى الإفراج الفوري، وغير المشروط عن ثلاثة عشر شخصا من البهائيين المحتجزين في صنعاء، منذ الشهر الماضي، مشددة على ضرورة تقديم الرعاية الطبية الطارئة للمختطف أحمد الملاحي، أحد أتباع الطائفة.
 
كما دعت الحوثيين إلى الإفراج فورا عن ليفي مرحبي، الذي يعد أحد الأفراد القليلين المتبقين من المجتمع اليهودي اليمني.
 
وكانت مليشيا الحوثي قد قامت منتصف أكتوبر 2021، بشن حملة اعتقالات بحق عدد من موظفي السفارة الأمريكية بصنعاء. 

وترافقت "حملة الاعتقالات لموظفي السفارة الامريكية بصنعاء، مع اقتحام الحوثيين لمقر السفارة واستبدال الحراسة بعناصر مسلحة من الجماعة".

يذكر أن السفارة الأمريكية بصنعاء كانت أعلنت إغلاق أبوابها ومغادرة طاقمها الدبلوماسي الأمريكي العاصمة اليمنية في فبراير 2015، مع استكمال الحوثيين انقلابهم بالسيطرة على العاصمة صنعاء.

وتفيد تقارير إعلامية أن "الكونجرس" الأمريكي بدأ التحرك بهدف إعادة تصنيف جماعة الحوثي منظمة إرهابية، على إثر الهجوم الأخير على السفارة الأمريكية بصنعاء.

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر