نقابة الصحفيين تدين تصفير راتب المخرج التلفزيوني إسماعيل العبسي وتطالب بسرعة اعادته

أدانت نقابة الصحفيين اليمنيين ما تعرض له المخرج التلفزيوني إسماعيل عبدالحافظ العبسي من تصفير راتبه في قناة اليمن الفضائية التي يعمل بها، من قبل الميليشيات الحاكمة في صنعاء، والتهديدات التي تعرض لها بسبب ممارسته حقه في التعبير.  

وقالت النقابة في بلاغ صحفي لها بهذا الخصوص، صد اليوم السبت الموافق 17 سبتمبر، انها تلقت بلاغا من الكاتب والمخرج التلفزيوني إسماعيل عبد الحافظ العبسي يفيد فيه تصفير راتبه في كشف موظفي قناة اليمن الفضائية ابتداءً من الشهر الماضي أغسطس/2016، تحت مبرر ظهوره في مداخلة، حول الأوضاع الراهنة في اليمن على إحدى الفضائيات (BBC عربية) عبر فيها عن رأيه الشخصي.

وأضافت: كما صاحب هذا الإجراء التعسفي ولحقه اتصالات تهديد – لم تتوقف - من قبل أشخاص  يستخدمون أرقاما تابعة لتحويلة التلفزيون وأخرى مجهولة.

وأكدت نقابة الصحفيين أنها تدين هذا الاجراء التعسفي، في الوقت الذي تطالب فيه بسرعة اعادة راتب العبسي وعدم مضايقة الصحفيين في رواتبهم واعمالهم على خلفية التعبير عن آرائهم والكف عن التهديدات المستمر التي يتلقاها الزميل.

وتجدد نقابة الصحفيين رفضها للممارسات العقابية بحق الصحفيين والكتاب على خلفية التعبير عن آرائهم او ممارسة مهنتهم، او اخضاعهم للابتزاز والاذى.

 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر