"غروندبرغ" يختتم جولة مباحثات في موسكو لدعم حل دائم للصراع في اليمن

اختتم المبعوث الأممي إلى اليمن، هانس غروندبرغ، جولة مباحثات مع مسؤولين روس، لدعم حل دائم للصراع في اليمن.
 
وقال مكتب المبعوث الاممي في عمّان، (الجمعة)، إن المبعوث الأممي هانس غروندبرغ اختتم زيارة إلى موسكو حيث التقى بوزير الخارجية سيرجي لافروف وعدد من كبار المسؤولين الروس".
 
وأضاف في بيان أن زيارته بحثت "الدور الهام للمجتمع الدولي ومجلس الأمن في دعم الأطراف اليمنية للتوصل إلى تسوية مستدامة عن طريق التفاوض".
 
من جهتها قالت السفارة اليمنية في روسيا اليمن، إن الممثل الخاص لرئيس روسيا الاتحادية إلى الشرق الأوسط ودول إفريقيا، نائب وزير الخارجية لروسيا ميخائيل بوغدانوف، التقى المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة في اليمن هانس غروندبرغ.
 
‏وأضافت في بيانها، أنه تم "خلال الحديث النظر في قضايا التسوية الشاملة للنزاع العسكري السياسي في الجمهورية اليمنية، فتم التأكيد على ضرورة تكثيف الجهود لضمان وقف إطلاق النار بشكل مستدام وبداية الحوار الوطني الشامل تحت رعاية الأمم المتحدة".
 
‏وأشارت إلى أن "غروندبرغ"، أطلع على اتصالات الجانب الروسي مع الممثلين عن مختلف القوى السياسية اليمنية وايضا مع الدول الإقليمية وذلك في إطار تعزيز تطبيع الوضع في اليمن، بما في ذلك حل المشاكل الاجتماعية والاقتصادية والإنسانية المتراكمة.

وخلال الأسابيع الأخيرة، عقد المبعوث الأممي مباحثات في الرياض ومسقط وعدن، تناولت سبل تمديد الهدنة والتوصل إلى اتفاق سياسي ينهي الصراع المستمرة في البلاد منذ أكثر من ثماني سنوات.

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر