العليمي يبحث مع المبعوثين الأممي والأمريكي جهود إحياء مسار السلام في اليمن

بحث رئيس مجلس القيادة الرئاسي اليمني الدكتور رشاد محمد العليمي، مع المبعوثين، الأممي هانس غروندبرغ والأمريكي تيم ليندركينج، الخميس، مستجدات الملف اليمني وجهود إحياء مسار السلام.
 
جاء ذلك في لقاءين منفصلين في العاصمة السعودية الرياض بحضور عضوي المجلس الدكتور عبدالله العليمي، وعثمان مجلي، وفق وكالة الأنباء اليمنية "سبأ".
 
وتطرق اللقاء مع غروندبرغ، ومساعده معين شريم، الى مستجدات الملف اليمني، والجهود الأممية المنسقة مع المجتمع الاقليمي والدولي لإحياء مسار السلام في اليمن، وإنهاء الحرب والمعاناة الانسانية الاسوأ في العالم التي صنعتها المليشيات الحوثية الارهابية المدعومة من النظام الإيراني.
 
وشدد العليمي، على دور الأمم المتحدة في ضمان حل عادل وشامل للقضية اليمنية وفقا للمرجعيات المتفق عليها وطنيا واقليميا ودوليا، وبما يضمن تحقيق تطلعات اليمنيين في بناء الدولة، والعيش الكريم والمواطنة المتساوية، وحماية الحقوق والحريات العامة بموجب القوانين والمواثيق الدولية ذات الصلة.
 
كما بحث العليمي مع ليندركينج والسفير الأمريكي لدى اليمن ستيفان فاجن، المساعي الاقليمية والدولية لإحياء مسار السلام في ظل تعنت المليشيات الحوثية الإرهابية وامعانها في تعميق المعاناة الإنسانية وتهديد امدادات الطاقة العالمية.
 
وذكر الرئيس وعضوي المجلس الرئاسي، بنهج المجلس والحكومة إزاء جهود السلام وتعاطيهم الايجابي مع عناصر الهدنة الانسانية التي نسفتها المليشيات الحوثية بهجماتها الإرهابية على المنشآت والموانئ الحيوية لملايين اليمنيين.
 
وأكد العليمي، اهمية دور المجتمع الدولي في ردع التهديدات الإرهابية الحوثية، والتدخلات السافرة للنظام الإيراني في الشأن اليمني، من خلال ارسال المزيد من شحنات الأسلحة المحظورة دوليا، في مسعى لتحويل اليمن الى نقطة تهديد للأمن والسلم الدوليين.
 
وجدد الرئيس التزام المجلس، والحكومة بنهج السلام الشامل والمستدام القائم على المرجعيات المتفق عليها، ودعم جهود مبعوثي الامم المتحدة، والولايات المتحدة وكافة المساعي الحميدة للتخفيف من معاناة الشعب اليمني، وتحقيق تطلعاته في استعادة مؤسسات الدولة وإنهاء انقلاب المليشيات الحوثية الإرهابية المدعومة من النظام الإيراني.
 
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر