وجودها تفتيتا للنسيج المجتمعي.. احتجاجات في لحج للمطالبة بخروج مليشيا الانتقالي 

[ احتجاجات في لحج للمطالبة بخروج مليشيات الانتقالي  ]

طالبت مسيرة جماهيرية شهدتها مديرية حبيل جبر بمحافظة لحج، يوم الأربعاء، بخروج مليشيا المجلس الانتقالي المدعومة إماراتيا من المديرية؛ لدورها المتنامي في تفتيت النسيج الاجتماعي.

وقال البيان الصادر عن المسيرة التي شارك فيها عشرات المواطنين، إن ما أقدمت عليه مليشيا اللواء الخامس التابعة للمجلس الانتقالي بحق ماجد الحالمي يشبه ما تقوم به الجماعات الارهابية، وتعيد الى الأذهان تلك التصفيات الدموية التي شهدتها المحافظات الجنوبية خلال مرحلة التشطير.

واتهم البيان الذي تابعته "يمن شباب نت"، مليشيا الانتقالي التي وصفت بالهمجية والهشة بالسعي لتنفيذ مخطط لاستهداف النسيج الاجتماعي يهيء لخلق صراعات مناطقية وقبلية ستدخل مديريات ردفان الاربع في دوامة من الصراعات.

كما أدان اختطاف مليشيا الانتقالي لعدد من شباب قبيلة آل داعر وآخرين من مديرييتي حالمين والحبيلين لخروجهم واعلانهم رفض جريمة اختطاف واعدام الشاب ماجد الحالمي. 

ودعا البيان لسرعة الإفراج عنهم ووقف حالة التعطيل التي تعيشها مديرية حبيل جبر ويقف خلفها المجلس الانتقالي لعدم توافقه مع مدير المديرية.

وكانت مليشيا المجلس الانتقالي قد أعدمت الشاب ماجد رشده الحالمي بعد اختطافه من منزل يسكنه في منطقة العسكرية بمديرية حبيل جبر الأسبوع الماضي وذلك على خلفية اتهامات جنائية وجهت له من قبل قيادات المجلس الانتقالي.

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر