اليمن.. المجلس الرئاسي يؤكد انفتاحه على جهود السلام رغم الإجراءات العقابية المتخذة ضد مليشيا الحوثي

أكد الرئيس رشاد العليمي، على استمرار انفتاح مجلس القيادة الرئاسي على جهود إحلال السلام في البلاد وفقاً للمرجعيات المتفق عليها؛ رغم الإجراءات العقابية التي تم اتخاذها ضد مليشيا الحوثي الإرهابية.
 
جاء ذلك خلال استقباله بمقر اقامته في العاصمة الاردنية عمان، الاثنين، رئيس بعثة الاتحاد الاوروبي غابرييل مونويرا فينيالس، وسفير جمهورية المانيا الاتحادية لدى اليمن هوبيرت ييغير، حسب وكالة الأنباء اليمنية سبأ.
 
وأكد رئيس مجلس القيادة الرئاسي، "أن الاجراءات العقابية ضد المليشيات الحوثية الارهابية لا تعني إغلاق الباب امام المساعي الحميدة لإحلال السلام والاستقرار في اليمن بموجب المرجعيات المتفق عليها وطنيا واقليميا ودوليا".
 
وجدد الرئيس طمأنة مجتمع الاعمال الانسانية والقطاع الخاص باستثناءات من شأنها ضمان استمرار تدفق المساعدات والتدخلات الاغاثية الى مستحقيها الحقيقيين، مع التشديد على توخي الحذر من أي تعاملات او تحويلات إلى مناطق المليشيات الارهابية خارج نطاق الاستثناءات المعتمدة.
 
من جهتها قالت البعثة الأوروبية في اليمن في بيان على تويتر، أن سفيرا الاتحاد الأوروبي وألمانيا أكدا على دعم الاتحاد الأوروبي للرئيس ووحدة المجلس الرئاسي، كما رحبا بالإعلان مؤخرا عن الدعم المالي الإقليمي.
 
وأضافت: أن السفيرين "دعيا إلى مواصلة جهود تمديد وتوسيع الهدنة في اليمن".
 
وكانت الحكومة الشرعية، قد صنفت أواخر الشهر الماضي، مليشيا الحوثي "منظمة إرهابية" بناء على قرار من مجلس الدفاع الوطني، عقب هجماتها على موانئ النفط في شبوة وحضرموت.
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر