تركيا تعلن استعدادها تقديم الدعم للتغلب على الأزمة وإعادة الاستقرار في اليمن

أعلن وزير الخارجية التركي مولود تشاويش اوغلو، الاثنين، استعداد بلاده تقديم الدعم لليمن في شتى المجالات، مشيرا إلى أهمية اليمن في الخارطة الإقليمية.
 
جاء ذلك خلال لقائه بالسفير اليمني لدى انقرة محمد صالح طريق، في العاصمة التركية وفق وكالة الأنباء اليمنية "سبأ".
 
وبحث اللقاء سبل تعزيز وتطوير العلاقات الثنائية بين البلدين وتوحيد الجهود والتنسيق بين البلدين في المجالات الاقتصادية والاجتماعية والإنسانية.
 
واستعرض السفير طريق، تطورات الأوضاع في اليمن واستجابة الحكومة الشرعية لكل الدعوات الأممية من أجل إنهاء الحرب وإحلال السلام.
 
وأكد على أهمية الدعم الاقليمي والدولي والوقوف إلى جانب الشرعية اليمنية حتى استعادة الدولة وإنهاء الانقلاب الحوثي المدعوم إيرانيا، مشيراً الى أن المواقف التركية تجاه اليمن دليل على عمق العلاقات التاريخية بين البلدين.
 
وخلال اللقاء، أكد وزير الخارجية التركي دعم بلاده لمجلس القيادة الرئاسي، وجهود الأمم المتحدة لإحلال السلام في اليمن، مشيرا إلى "أهمية ودور اليمن في الخارطة الإقليمية لما تمتلكه من موقع جغرافي واستراتيجي هام".
 
كما أعرب عن إدانته للهجمات الحوثية على المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة، مؤكداً رفض بلاده لجميع الأعمال الإرهابية التي تهدد أمن المنطقة.
 
وجدد اوغلو، استعداد بلاده تقديم الدعم لليمن في شتى المجالات من أجل التغلب على الأزمة والعودة إلى الاستقرار، ووعد بتوجيه المعنيين في وزارة الخارجية بالتعاون مع السفارة اليمنية لتذليل الصعوبات التي يواجهها اليمنيين في تركيا.
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر