اليمن.. اختيار مجلس رئاسة لهيئة التشاور والمصالحة

اختارت هيئة التشاور والمصالحة اليمنية، الخميس، بالتوافق مجلسا لقيادتها من رئيس وأربعة أعضاء.
 
وأعلنت وكالة الأنباء اليمنية (سبأ)، فجراليوم الخميس، توافق القوى السياسية على اختيار محمد الغيثي رئيسا لمجلس قيادة هيئة التشاور والمصالحة، وعضوية كلا من: عبد الملك المخلافي، وصخر الوجيه، وجميلة على رجاء، وأكرم العامري.
 
وهيئة التشاور والمصالحة هيئة تشكلت بموجب المادة الثانية من الإعلان الرئاسي لتشكيل مجلس القيادة الرئاسي المستحدث في 7 أبريل/ نيسان الجاري.
 
وبموجب الإعلان فإن مهمة الهيئة التي تتكون من 50 عضواً، هي مساندة المجلس في مهامه وتحقيق تقارب بين المكونات السياسية والتشاور حول القضايا السياسية والاقتصادية والعسكرية والأمنية.
 
وحسب الوكالة، التقى رئيس مجلس القيادة الرئاسي رشاد العليمي مع الهيئة، وأعرب عن أمله في "أن تكون هيئة التشاور والمصالحة عونا للمجلس".
 
وأكد العليمي "ضرورة تجسيد روح التوافق والشراكة خلال الفترة المقبلة، والعمل من أجل مساعدة مجلس القيادة فيما يتطلع إليه من خير ونماء وسلام للشعب اليمني".
 
وفي 7 أبريل/نيسان الجاري، أصدر الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي، إعلانا رئاسيا ينص على تأسيس مجلس رئاسي فوض بموجبه رشاد العليمي بكامل صلاحياته، لاستكمال تنفيذ مهام المرحلة الانتقالية في البلاد.
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر