الرياض.. ولي العهد السعودي يلتقي أعضاء المجلس الرئاسي اليمني الجديد

التقى ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، في الرياض، الخميس، أعضاء المجلس الرئاسي الجديد في اليمن، بقيادة رشاد العليمي.
 
وأعرب بن سلمان خلال اللقاء عن تطلعه إلى أن يسهم تأسيس المجلس "في بداية صفحة جديدة في اليمن تنقله من الحرب إلى السلام والتنمية"، حسب وكالة الأنباء السعودية (واس).
 
وأكد حرص المملكة على أن "ينعم اليمن بالأمن والاستقرار ويعم الازدهار في البلد الشقيق".
 
وفي وقت سابق  رحبت المملكة العربية السعودية، بقرار الرئيس هادي بنقل السلطة إلى مجلس القيادة الرئاسي، وأعلنت عن تقديم دعم اقتصادي عاجل لليمن بمبلغ 3 مليارات دولار أمريكي، كما دعت للتفاوض مع الحوثيين للوصل لحل سياسي.
 
وأكدت السعودية – في بيان نشرته وكالة "واس" السعودية الرسمية - دعمها الكامل لمجلس القيادة الرئاسي والكيانات المساندة له لتمكينه من ممارسة مهامه في تنفيذ سياسات ومبادرات فعالة من شأنها تحقيق الأمن والاستقرار في الجمهورية اليمنية وإنهاء الأزمة اليمنية.
 
وفجر اليوم الخميس 7 إبريل/ نيسان 2022، أصدر الرئيس هادي قراراً بتشكيل مجلس رئاسي من 8 أعضاء، بقيادة رشاد العليمي، لاستكمال تنفيذ المرحلة الانتقالية، وعضوية كلًا من (سلطان علي العرادة، طارق محمد صالح، عبد الرحمن أبو زرعة، عثمان حسين مجلي، عيدروس قاسم الزبيدي، فرج سالمين البحسني، عبد الله العليمي باوزير).
 
وبموجب الإعلان "سيتم نقل السلطة من الرئيس عبدربه منصور هادي إلى مجلس الرئاسة، لاستكمال تنفيذ مهام المرحلة الانتقالية، كما تم تفويض مجلس القيادة الرئاسي بموجب هذا الإعلان بكافة صلاحيات الرئيس".
 
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر