اليمن.. "الحضرمي" سفيرا لدى واشنطن و"العود" لدى مدريد

أصدر الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي، الخميس، قرارين بتعيين سفيرين لبلاده لدى الولايات المتحدة الأمريكية ومملكة اسبانيا.
 
وأفادت وكالة الأنباء اليمنية "سبأ" بصدور قرار جمهوري بتعيين اوس عبدالله احمد العود سفيراً فوق العادة ومفوضاً لدى مملكة اسبانيا.
 
كما صدر قرارا جمهوريا ثان بتعيين محمد عبدالله محمد الحضرمي سفيراً فوق العادة ومفوضاً لدى الولايات المتحدة الامريكية.
 
وكان العود قد شغل منصب وزير النفط والمعادن منذ 2017 وحتى 2020، فيما شغل الحضرمي منصب وزير الخارجية من سبتمبر 2019 وحتى 2020م.



وعقب أداء الحضرمي والعود اليمين الدستورية، وضع الرئيس هادي أمامهما جملة من الأهداف والأولويات التي ينبغي على كل سفير ودبلوماسي يمثل بلده في هذه المرحلة ان يضطلع بها ويبلورها في بلد تمثيله في لقاءاته المختلفة.
 
وتتمثل هذه الأهداف في تعرية ممارسات قوى التمرد الانقلابية الحوثية الايرانية التي استباحت البلد ودمرت البنية التحتية وسفكت الدماء وشردت العزل الأبرياء في تحدي سافر لمرجعيات التوافق اليمنية (...).
 
كما تشمل "وضع المجتمع الدولي بصورة مثلى أمام المراحل التي قطعها الشعب اليمني في إطار توافقه وحواره على بناء الدولة اليمنية الاتحادية الجديدة المبنية على العدالة والمساواة والحكم الرشيد"، وفق المصدر.
 
وشدد هادي على أهمية التمسك بالثوابت الوطنية من خلال الحفاظ على النظام الجمهوري ووحدة اليمن ونهجه الديمقراطي، مؤكدا على أهمية رعاية مصالح اليمن وأبنائها ونهجها وتوجه قيادتها وثوابتها وشرعيتها الدستورية.
 
من جانبهما أكد السفيران أنهما سيكونان عند حسن ظن القيادة السياسية ممثلة برئيس الجمهورية الذي يحمل مشروع بلد وهم وطن وسينتصر لتلك المبادئ والأهداف وخلفه جميع أبناء شعبنا اليمني الأبي للانتصار لمشروع اليمن الاتحادي الجديد الرافض للتجربة الايرانية التي لا يقبل بها الشعب اليمني.

 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر