الحكومة اليمنية تستنكر "الصمت الدولي المخزي" إزاء القصف الحوثي على مدينة مأرب

[ مليشيات الحوثي استهدفت مناطق مدنية في مأرب ]

استنكرت الحكومة اليمنية، الأحد، الصمت الدولي المخزي وغير المبرر، إزاء القصف الصاروخي العشوائي الذي تشنه مليشيات الحوثي الإيرانية على مدينة مأرب المكتظة بالسكان والنازحين.
 
وقال وزير الإعلام والثقافة معمر الارياني عبر "تويتر"، إن "مليشيا الحوثي الارهابية التابعة لإيران، قصفت الأحياء السكنية في مدينة مأرب الصامدة خلال 24 ساعة الماضية بسبعة صواريخ باليستية إيرانية الصنع".
 
وأضاف، أن القصف العشوائي "يكشف حالة الهستيريا التي تعانيها المليشيا جراء الهزائم النكراء التي لحقت بها، والخسائر البشرية التي تكبدتها جراء مغامراتها العسكرية"‏.
 
وأوضح أن مليشيا الحوثي الإرهابية تواصل استهداف الأحياء السكنية ومخيمات النزوح في مدينة مأرب التي تكتظ بملايين السكان وآلاف الأسر النازحة التي فرت من بطش وإجرام المليشيا من مختلف المحافظات.
 
ولفت الوزير اليمني، إلى أن ذلك يأتي "في ظل صمت دولي مخزي وغير مبرر وتقاعس عن القيام بواجباته في إدانة تلك الجرائم، وتوفير الحماية للمدنيين‏".
 
وطالب المجتمع الدولي والأمم المتحدة والمبعوثين الاممي والأمريكي ومنظمات حقوق الإنسان بإدانة الاستهداف الممنهج للأحياء السكنية والمدنيين في مدينة مأرب، باعتبارها جريمة حرب.
 
كما دعا الإرياني، إلى العمل على تصنيف مليشيا الحوثي منظمة إرهابية، وملاحقة ومحاكمة قياداتها في المحاكم الدولية باعتبارهم مجرمي حرب.
 
وفجر اليوم، قصفت مليشيا الحوثي الإرهابية الأحياء الآهلة بالسكان في مدينة مأرب بخمسة صواريخ خلال نحو ساعة فقط، بعد أن كانت قد قصفت بصاروخين مساء السبت، وتفيد الأنباء بسقوط ضحايا من المدنيين.
 
وأمس السبت، أصيب ثلاثة أطفال، في هجوم لميليشيات الحوثي الإرهابية بطائرة مسيرة استهدف مدرسة الوحدة في مديرية حريب جنوبي مأرب.
 
وأسفرت الهجمات المستمرة، التي تشنها مليشيات الحوثي منذ أكثر من عامين على مدينة ومديريات مأرب بمقتل وإصابة المئات من المواطنين أغلبهم أطفال ونساء.
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر