مندوب اليمن يناقش مع المبعوث الأممي جهود إنهاء الصراع وتحقيق السلام

بحث مندوب اليمن الدائم لدى الأمم المتحدة، عبد الله السعدي، الثلاثاء، مع المبعوث الأممي إلى بلاده، هانس غروندبرغ، جهود إنهاء الصراع في البلاد.
 
جاء ذلك خلال لقاء بنيويورك جمع السعدي وغروندبرغ، جرى مناقشة المستجدات السياسية والأوضاع الإنسانية والاقتصادية، وجهود الحكومة لإنهاء الصراع وتحقيق السلام"، وفق وكالة الأنباء اليمنية(سبأ).
 
كما جرى استعراض الخطوات التي يبذلها المبعوث الأممي لإنهاء الأزمة اليمنية، واستئناف العملية السياسية والدفع قدما بمسار السلام.
 
وأكد السعدي "دعم الحكومة اليمنية وحرصها على تحقيق السلام، وإنهاء المعاناة الإنسانية، ومواصلة انخراطها الإيجابي مع كل الجهود التي تقودها الأمم المتحدة لإنهاء الصراع وتسهيل مهام المبعوث الخاص".
 
وحذّر "من تلاعب مليشيات الحوثي واستغلالها لتلك الجهود في إطالة الحرب ومضاعفة الأزمة الإنسانية وابتزاز المجتمع الدولي لتحقيق مكاسب سياسية".
 
من جانبه شدد غروندبرغ خلال اللقاء على" أهمية العمل معًا لتجاوز الصعوبات ومواصلة السعي لتحقيق السلام لإنهاء المعاناة الإنسانية لأبناء الشعب اليمني".
 
وجاء اللقاء قبيل انعقاد جلسة لمجلس الأمن الدولي تناقش مستجدات الأوضاع في اليمن، ومن المرتقب أن يقدم المبعوث الأممي إحاطة حول تحركاته الدبلوماسية.
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر