لليوم التاسع.. معارك مستمرة في "حرض" وخسائر كبيرة في صفوف مليشيات الحوثي

تتواصل المعارك العنيفة بين قوات الجيش الوطني ومليشيات الحوثي الإيرانية في مديرية حرض شمال محافظة حجة شمال غربي اليمن، لليوم التاسع على التوالي.
 
وقالت مصادر عسكرية إن "معارك هي الأعنف تدور في السلسلة الجبلية شرق مدينة حرض، وسط خسائر بشرية ومادية كبيرة في صفوف مليشيات الحوثي الإيرانية، جراء ضربات المدفعية وغارات التحالف".
 
وأوضحت، أن قوات الجيش كسرت عدة أنساق بشرية دفعت بها مليشيات الحوثي في محاولة لفك الحصار عن عناصرها في المدينة، وأن عشرات الجثث الحوثية تناثرت شرق حرض بعد قصف مدفعي لقوات الجيش وغارات جوية للتحالف العربي.
 
وأضافت المصادر، أن طيران التحالف دمر خلال الساعات الماضية، أربعة أطقم وعربتين ودبابة للمليشيا، فيما تواصل قوات الجيش حصار عناصر المليشيا داخل المدينة لليوم التاسع.
 
وأشارت إلى أن قوات الجيش قامت بتأمين أربع قرى شمال شرق مدينة حرض، وسيرت دوريات أمنية على طول الخط الإسفلتي الشرقي للمدينة.
 
وأفادت المصادر بمقتل عدد من قيادات المليشيات الحوثية الميدانية في حرض بينهم، "العقيد عاطف أحمد أبوهادي، والعقيد عبدالفتاح محمد ضوير والعقيد يحيى محمد الهادي، وبسام فيصل الشعلي، وعمران صالح المشراقي".
 
وفي وقت سابق اليوم أعلن التحالف تنفيذ (25) عملية استهداف ضد المليشيا في حجة ومأرب خلال الساعات الـ 24 الماضية، أسفرت عن تدمير (17) آلية عسكرية وخسائر بشرية في صفوف المليشيا.
 
وأمس الجمعة، قال المتحدث باسم القوات المسلحة العميد عبده مجلي، إن قوات الجيش تمكنت من تحرير ما نسبته 80% من مدينة حرض الاستراتيجية، وتأمين الخط الدولي الرابط بين محافظتي حجة والحديدة بمسافة 70 كيلو متر.
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر