"يتم تجويع الناس".. مجلس الأمن: هناك تعب دولي من حرب اليمن وعلينا أن نجد حلاً

[ رئيسة مجلس الأمن للشهر الحالي، جيرالدين بيرن ناسون ]

قالت رئيسة مجلس الأمن للشهر الحالي، جيرالدين بيرن ناسون "يساورني القلق أنه بعد مرور سبع سنوات على الأزمة في اليمن هناك نوع من التعب دولياً ولا نرى موضوع اليمن يتصدر وسائل الإعلام".
 
جاء ذلك في حوار مع صحيفة "العربي الجديد"، وأضافت "ولكن نعلم أنه ليس هناك في اليمن أناس جياع فحسب، بل أناس يتم تجويعهم، نريد نهاية لذلك".
 
وأشارت: "على الرغم من الجهود القيمة التي قام بها مارتن غريفيث إلا أن عوائق كبيرة حالت دون التوصل إلى وقف لإطلاق النار، وأذكر دائماً أن اليمن يعيش أسوأ أزمة إنسانية في العالم".
 
وتابعت: "ننظر بقلق للتطورات في مأرب، وحاولنا إحراز تقدّم عن طريق اتخاذ خطوات صغيرة، على سبيل المثال معالجة ناقلة صافر، وتقديم المساعدات، وفتح الموانئ، ولكن تشهد جميع هذه القضايا مداً وجزراً".
 
وعن المبعوث الأممي الجديد الى اليمن، قالت رئيسة مجلس الأمن: "نريد أن نرى المندوب الجديد يحرز تقدماً بما لديه من خبرة، وعمل ضمن الاتحاد الأوروبي في المنطقة وسيقدم إحاطته الأولى أمام المجلس خلال رئاستنا ونأمل أن تكون هناك بداية جديدة".
 
وعما إذا كانت متفائلة بحدوث متغير في الازمة قالت: "علينا أن نكون متفائلين لا محال، إنها حرب وضحايا شبه منسيين ولا يمكن أن نسمح لذلك أن يحدث وعلينا أن نجد حلاً".

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر