التعاون الخليجي: استكمال إجراءات طباعة الكتاب المدرسي لليمن قريبًا

[ وزير التربية مع أمين عام مجلس التعاون الخليجي - واس ]

أكد أمين عام مجلس التعاون الخليجي، الدكتور نايف فلاح الحجرف، أنه سيتم استكمال الترتيبات والاجراءات لطباعة الكتاب المدرسي لطلاب وطالبات اليمن قريبًا.

جاء ذلك خلال لقائه، أمس الثلاثاء، وزير التربية والتعليم اليمني طارق سالم العكبري؛ لبحث سبل التعاون والشراكة لمواجهة الصعوبات والتحديات التي تواجه قطاع التعليم في اليمن.

وحسب وكالة الأنباء السعودية، فقد أكد الحجرف حرص الأمانة العامة وتركيزها على دعم التعليم في اليمن، مشددًا على ضرورة مساهمة مكتب التربية العربي لدول الخليج في تنمية القدرات الفنية للكوادر التربوية.

وكان اللقاء قد ناقش العمل خلال المرحلة المقبلة على تعزيز ودعم التعليم في اليمن لخلق آفاق تعليمية جديدة تسهم في استقرار العملية التربوية والتعليمية في اليمن.

وأشار الحجرف إلى الموقف الثابت لمجلس التعاون لدول الخليج العربية في دعم أمن واستقرار اليمن الشقيق وحكومته الشرعية ودعم جميع الجهود الهادفة لإنهاء الأزمة في اليمن وفقًا للمرجعيات الثلاث.

يأتي هذا في ظل أزمة الكتاب المدرسي التي تشهدها المدارس اليمنية، بالتزامن مع بدء العام الدراسي الجديد، وقيام مليشيا الحوثي بإلغاء الكتب القديمة وإصدار كتب بطبعة جديدة تحمل أفكارا طائفية، تلقي بخطرها على المجتمع.
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر