تحذيرات من موجة ثالثة.. 3 وفيات و20 إصابة جديدة بفيروس كورونا

[ تحذيرات من عودة تفشي وباء كورونا في اليمن - وكالات ]

أعلنت لجنة الطوارئ العليا لمكافحة وباء كورونا، الخميس، تسجيل 3 حالات وفاة، و 20 إصابة جديدة بفيروس كورونا، في عدد من المحافظات الخاضعة لسيطرة الحكومة الشرعية.

وذكرت اللجنة في احصائيتها اليومية على صفحتها في "تويتر"، أنها سجلت"3 حالات وفاة موزعة بين مأرب وحضرموت وتعز" بواقع حالة في كل محافظة.

وأضافت: أنها سجلت كذلك (20) حالة إصابة مؤكدة بالفيروس، موزعة على (7) حضرموت، (5) في تعز، (4) في مأرب، (2) في الضالع، (1) لحج، (1) سقطرى".

أوضحت اللجنة أنها سجلت (28) حالة شفاء موزعة على (20) في عدن، (8) في شبوة، كما أجرت (3214) فحص خلال يوم الخميس.

وأكدت ارتفاع إجمالي الحالات المؤكدة إلى (7233) حالة منها (1395) وفاة و(4438) حالة تعافٍ.

جدير بالذكر أن هذه الاحصائيات لا تشمل المحافظات الخاضعة لسيطرة مليشيا الحوثي.

وكانت لجنة الطوارئ أعلنت خلال الثلاث أيام الماضية تسجيل 49 إصابة بالفيروس و 6 حالات وفاة بعد أسابيع من الانحسار، وسط تحذيرات دولية وحكومية من موجه ثالثة من جائحة كورونا في اليمن.

وأكد قاسم بحيبح وزير الصحة، الخميس، أن وزارته تبذل كل جهودها لتوفير لقاحات كورونا وتتواصل بشكل مستمر مع الشركاء الدوليين لسرعة إيصالها لكن الضغط العالمي على طلب اللقاحات كان سبب تأخيرها.

وكتب على "تويتر": "نأمل إن شاء الله خلال أسبوعين تصل الدفعة الأولى من لقاح جونسون اند جونسون الأمريكي وبعدها الدفعة الثانية من لقاح أسترا زينيكا البريطاني".

وكان من المقرر أن تصل هذا الشهر إلى مدينة عدن أول شحنة من لقاح "جونسون آند جونسون" تشمل 151 ألف جرعة ضمن حصة اليمن من المعونة الأمريكية البالغة 504 آلاف جرعة.

وحصل اليمن في نهاية مارس الماضي على 360 ألف جرعة من لقاح "أسترا زينيكا" عبر منظومة "كوفاكس" التي تشرف عليها الأمم المتحدة لدعم الدول الأشد فقرا حول العالم.

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر