مقتل وإصابة ثلاثة مدنيين بانفجار لغم زرعه الحوثيون جنوب الحديدة 

[ ألغام حوثية نزعها فريق مسام - أرشيف ]

قتل وأصيب ثلاثة مدنيين، اليوم الإثنين، بانفجار لغم مضاد للعربات زرعته مليشيا الحوثي، جنوب محافظة الحديدة، غربي البلاد.

وقال المرصد اليمني للألغام، "إن (عمر المجليس) مدنيّ في عقده الخامس من العمر، قتل، وأصيب مدنيين اثنين؛ نتيجة انفجار لغم مضاد للعربات زرعه الحوثيون، في مديرية حيس، جنوب الحديدة".

وأوضح المرصد، في تغريدة له على "تويتر"، "أن اللغم الحوثي انفجر بمركبة مدنيّة كان -الضحايا- يستقلونها، تابعة للمواطن عبده محمد الكبودي، أثناء مرورها في طريق فرعي بقرية (الضاحية)، في مديرية حيس".
 
وكان المرصد، قد أكد في وقت سابق اليوم، مقتل مدني في عقده الرابع من عمره، بانفجار لغم أرضي للحوثيين، في منطقة مزارع الخضراء، غرب مديرية حرض، في محافظة حجة، شمال غربي البلاد.

يشار إلى أن مركز مسام لنزع الألغام، والممول من مركز الملك سلمان، كان قد كشف اليوم، عن "نزع 3991 لغما مضادًا للأفراد، و 84839 لغمًا مضادًا للدبابات، و 170126 ذخيرة غير منفجرة، و6081 عبوة ناسفة".

ونقل المرصد عن مدير مشروع "مسام" أسامة القصيبي تأكيده، أن "المشروع قام بتطهير 24.938.592 مترا مربعا كانت مفخخة بالألغام والذخائر والعبوات الناسفة، منذ (يونيو 2018 - يوليو 2021)".

وكانت الحكومة اليمنية قد اتهمت مليشيا الحوثي بزراعة نحو مليون لغم في المدن والأحياء السكنية منذ سبتمبر 2014، وهي النسبة الأعلى في العالم منذ الحرب العالمية الثانية.

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر