بن دغر: الانقلاب الحوثي محاولة لإجهاض ثورتي سبتمبر وأكتوبر والوحدة اليمنية 

[ لقاء بن دغر مع المستشار المصري عبدالوهاب عبد الرزاق ]

أكد رئيس مجلس الشورى الدكتور أحمد عبيد بن دغر أن الانقلاب الحوثي على الشرعية المدعوم إيرانيًا هو محاولة للإجهاز على ثورتي سبتمبر وأكتوبر المجيدتين وعلى النظام الجمهوري في اليمن.

وجدد بن دغر خلال لقائه اليوم في القاهرة، مع رئيس مجلس الشيوخ المصري المستشار عبدالوهاب عبدالرازق، أن الانقلاب الحوثي كذلك هو وبالطبع على الشرعية التي يمثلها الرئيس المنتخب عبدربه منصور هادي، وعلى الوحدة اليمنية، كما أنه محاولة لعودة لن تنجح لحكم إمامي بغيض يرفضه ويقاومه الشعب اليمني بكل ما أتيح له من وسائل المقاومة.

وبحسب وكالة سبأ، فقد أشاد رئيس مجلس الشورى بدعم مصر للشرعية وللتحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية في هذه المواجهة مع الحوثيين، ومن خلفهم إيران التي قدمت لهم كل أشكال الدعم السياسي والعسكري والاقتصادي، الأمر الذي أجج الصراع في اليمن وخلف وراءه مزيدًا من الأرواح وألحق أضرار كبيرة ببنية الاقتصاد اليمني. وأكد المطامح التوسعية لإيران في المنطقة.

ولفت إلى آخر المستجدات على الساحة الوطنية، وما تضفيه من تعقيدات على الأزمة اليمنية، وما ينتج عنها من تداعيات تمس المصالح العليا للشعب اليمني في وحدته، وأمنه واستقراره.

كما اشاد الدكتور بن دغر بتجربة مصر البرلمانية، والتقدم الذي تحرزه على كافة المستويات حيث تبرز معالم النهوض والعمران في مجالات متعددة.

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر