فهد القرني يكشف لأول مرة مصدر شخصية الفقية في ليالي الجحملية

[ الممثل فهد القرني ]

قال الفنان والممثل القدير فهد القرني، إن مسلسل ليالي الجحملية، بدأت فكرته في 27 رمضان، بعد الانتهاء من عرض مسلسل "غربة البن"، الجزء الأول، والذي عرض على قناة يمن شباب، رمضان قبل الماضي.

وأوضح القرني، في تصريح لقناة "يمن شباب"، أن كاتب القصة في ليالي الجحملية، وسيم القرشي، حينها بدأ في غربلة الأفكار، للمسلسل البديل لغربة البن، وحينها وضع فكرة مسلسل ليالي الجحملية.

وأشار إلى أن اختيار الجحملية، باعتبارها أحد الأحياء الشهيرة في مدينة تعز، واسمها "الجاه ماليّة" باللغة التركية، لأنها كانت مركز التواجد الحكومي حينها، وكانت المالية هناك، والإدارة الحكومية، فسميت بهذا الإسم، لكن اعتاد اليمنيون إطلاق عليها اسم الجحملية".

وأضاف: "بعد ثورة 26 سبتمبر ورحيل الإئمة، من تبقى من الذين كانوا يعملوا مع الإئمة سكنوا أيضا في الجحملية، واختيرت الجحملية لإنها نموذج مصغر للجمهورية اليمنية اليوم، فيها من كل المشارب والثقافات والألوان، فيها من كل المحافظات".

وعزى سبب اختيار الجحملية، إلى التنوع السكاني الموجود فيها، القصة هي افتراضية، وأحداثها تدور في حي الجحملية، وهي من خيال الكاتب ومؤلف القصة، باعتبار القصة ليست حقيقية وانما افتراضية، من وحي حي الجحملية الجامع لكل اليمنيين.


- فيديو :


مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر