واشنطن: أحرزنا بعض التقدم المأمول لوقف إطلاق النار في اليمن

[ المتحدث باسم الخارجية الأمريكية ]

أعلنت وزارة الخارجية الأمريكية، يوم الخميس، إحراز "بعض التقدم المأمول" بشأن وقف إطلاق النار في اليمن؛ لكنها دعت أطراف الحرب إلى المزيد من الالتزام.

وبحسب وكالة "رويترز"، فقد قالت الخارجية في بيان، عقب عودة المبعوث الأمريكي الخاص لليمن "تيم ليندركينج" من جولة في الخليج والأردن، إن على جماعة الحوثي اليمنية المتحالفة مع إيران إنهاء هجومها على منطقة مأرب ووقف الهجمات على السعودية".

يأتي هذا الإعلان بالتزامن مع بيان مشترك أصدرته حكومات فرنسا وألمانيا وإيطاليا والمملكة المتحدة والولايات المتحدة الأمريكية، الخميس، نشرته وزارة الخارجية البريطانية، تنديدًا بالهجوم الحوثي على محافظة مأرب.
 
وقال البيان "إن جهودنا الدبلوماسية المتجددة لإنهاء الصراع في اليمن بدعم من المبعوث الخاص للأمم المتحدة والسعودية وسلطنة عمان والمجتمع الدولي تقدم أفضل أمل لإنهاء هذه الحرب".
 
وحث البيان "الحوثيين على اغتنام هذه الفرصة للسلام وإنهاء التصعيد المستمر".
 
وجددت الدول الخمسة "التزامها الراسخ بأمن وسلامة الأراضي السعودية وإعادة الاستقرار والهدوء على طول الحدود السعودية اليمنية".
 
كما أكدت مجدداً على "دعمها القوي لحل سريع للصراع اليمني الذي سيجلب الاستقرار الذي تشتد الحاجة إليه في المنطقة ويفيد الشعب اليمني بشكل فوري".


المصدر: يمن شباب نت + وكالات

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر