الحكومة تقر تشكيل لجنة فنية لمراجعة البرامج المستحدثة في البكالوريوس والدراسات العليا 

[ اجتماع المجلس الأعلى للتعليم العالي ]

أقر المجلس الأعلى للتعليم العالي، الأحد، تشكيل لجنة فنية مشتركة من رؤساء الجامعات وأعضاء هيئة التدريس لمراجعة كافة الكليات والمراكز والبرامج المستحدثة لمرحلة البكالوريوس والدراسات العليا، والرفع لرئيس الوزراء بمدى موائمتها للوائح والقوانين للاطلاع واتخاذ ما يلزم بشانها.

جاء ذلك خلال الإجتماع الأول للمجلس، في العاصمة المؤقتة عدن، برئاسة رئيس الوزراء رئيس المجلس الدكتور معين عبدالملك. بحسب وكالة سبأ.

ووقف المجلس امام عدد من المواضيع المتعلقة باوضاع التعليم العالي والجامعات الحكومية والخاصة، والاشكالات القائمة والرؤى والأفكار والمقترحات لمعالجة التحديات المتراكمة منذ انقلاب مليشيا الحوثي على السلطة الشرعية.

كما وقف المجلس أمام ما أحدثته المليشيات الانقلابية من تدمير ممنهج للتعليم اجمالا، ومؤسسات التعليم العالي بشكل خاص، ومحاولتها تحريف ومسخ الرسالة المقدسة للتعليم واستبدالها بالتجهيل والعنصرية.

وأكد المجلس، أن هذه التحديات سيتم معالجتها وفق الأولويات الملحة وخلال فترة زمنية محددة، وخاصة ما بالاعتماد الاكاديمي لبرامج الجامعات وسياسة الابتعاث وحقوق أعضاء هيئة التدريس.

كما أكد المجلس على ضرورة الرقابة على الجامعات الخاصة والعامة وضمان جودة التعليم، والتركيز على إيجاد تخصصات نوعية تلبي احتياجات سوق العمل.

وناقش المجلس تسوية ترقيات أعضاء هيئة التدريس في الجامعات الحكومية، ووافق على الرفع بأعضاء هيئة التدريس المستحقين للتسويات وكذا الترقيات إلى أستاذ مشارك واستاذ.

وأقر المجلس، برنامج التعليم المدمج المقدم من جامعة عدن، وكلف وزارة التعليم العالي بإعداد اللوائح المنظمة في هذا الشأن وعرضها على المجلس الأعلى للتعليم العالي.

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر