قوات الجيش والمقاومة تسيطر على أهم موقع عسكري شرق تعز

[ موقع المكلكل العسكري يطل على القصر الجمهوري شرق تعز ]

تمكنت قوات الجيش والمقاومة بمحافظة تعز، اليوم الجمعة، من السيطرة على أهم موقع عسكري لمليشيات الحوثي وصالح شرقي المدينة، في خطوة تسهل استعادة القصر الجمهوري.

وقال مصدر محلي لـ" يمن شباب نت"، إن قوات الجيش والمقاومة تمكنت من السيطرة على موقع " المكلكل" العسكري في منطقة صالة شرقي المدينة، بعد مواجهات مع المليشيات.

ومن شأن السيطرة على هذا الموقع تسهيل الوصول للقصر الجمهوري وتبة السلال التي تستخدمها المليشيات لقصف المدينة ومواقع المقاومة، بحسب الخبير العسكري محمد الحيدري.

وتداول ناشطون معلومات غير مؤكدة عن السيطرة على قصر صالة الذي كان يتخذه الإمام أحمد بن يحيى حميد الدين مقرا لحكمه بعد مقتل والده نهاية الأربعينيات.

وكان العقيد ركن منصور الحساني، الناطق باسم المجلس الأعلى للمقاومة، أعلن استمرار الجيش الوطني والمقاومة في حملة فك الحصار عن مدينة تعز .

وأضاف "الحساني" استمراراً لمرحلة فك الحصار عن مدينة تعز اليوم الجمعة ابطال الجيش الوطني والمقاومة الشعبية يحرزون تقدم في الجبهة الشمالية محور عصيفرة وجبهة الزنوج ويحررون مواقع جديدة.

وتابع بأن الميليشيات تكبدت خسائر فادحة وسقوط عدد من القتلي والجرحي والتطهير مستمر والمواجهات مستمرة في ظل إسناد جوي من طيران التحالف العربي.

وكان الجيش الوطني والمقاومة الشعبية قد أعلنا أمس خميس معركة فكّ الحصار عن مدينة تعز بجنوب غرب البلاد والخاضعة منذ أشهر لحصار ميليشيات الحوثي وصالح  ما خلق أوضاعا إنسانية بالغة السوء لسكانها.

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر