وصفوه بـ"نبتة الشيطان"... اليمنيون يردون على اساءات "ضاحي خلفان"

[ ضاحي خلفان مع أحد حكام الإمارات ]

تداعي اليمنيون بمختلف توجهاتهم السياسية؛ للرد على الاساءات المتكررة التي يقوم بها نائب شرطة أبو ظبي "ضاحي خلفان"، ضد اليمن، وصل به حد تبرأه من الانتساب إلى العرب، إذا كانوا ينتسبون إلى اليمن، وفق تغريدة كتبها على صفحته في "تويتر"، اليوم الاثنين.

لم تكن تغريدة "خلفان" الأخيرة التي سخر فيها من اليمن، وتبرأه من الانتساب للعرب، هي الأولى، بل سبقها تغريدات ساخرة مماثلة على اليمن واليمنيين، خلال السنوات الأخيرة، أثارت جميعها ردود أفعال غاضبة، لتلك المنشورات التي تعكس نظرة الإمارات وحكامها تجاه اليمن واليمنيين.
 
"اذا كان العرب ينتسبون إلى اليمن فأنا اتبرأ من الانتساب إلى العرب". هكذا كتب "خلفان" في تغريدته الأخيرة؛ لتثير موجة من الغضب الشديد في نفوس اليمنيين، الذين تداعو للرد على الاساءات المتكررة التي يطلقها "ضاحي خلفان".

مبادئ كلية

وفي هذا الصدد، قال المهندس اليمني زنيج النهمي، تعليقا على ردود أفعال اليمنيين على تغريدة ضاحي خلفان، "جميل أن نرى ردود الأفعال القوية من كل أبناء الوطن بكل مكوناتهم على البلوشي ضاحي خرفان".

وتمنى المهندس "النهمي"، "أن يكون هذا الموقف كليًا وليس جزئيًا فالمبادئ كليه لا تتجزأ". مذكّرا اليمنيين بـ"ضرورة الوقوف ضد أطماع الإمارات في اليمن، كما يقفون هنا لخلفان في وسائل التواصل".

وقال النهمي: "مش نحاربه بالتويتر، ونتوافق وندعم رغباته وأطماعه في سواحلنا وموانئنا". محذرا من القول أن ما يكتبه خلفان هي عبارة عن تصرفات فردية... مؤكدا انها تعكس توجهات بلده وحكامها.

مأساة التبعيّة

المحامي والقانوني، محمد محمد المسوري، قال في منشور له على صفحته في "الفيس بوك"، "ليس المؤلم ما كتبه ضاحي خلفان، فهذا ليس بغريب عليه وعلى أصله المعروف، وليس بغريب عليه أيضاً فهو يعبر عن توجهات قيادته التي لا تحب اليمن واليمنيين ولاتريد لنا الخير على الإطلاق". 

وأكد أن "المؤلم فعلاً؛ هم أولئك الذين أيدوه ودعموه من أبناء جلدتنا، الذين فرطوا في الوطن وباعوا أنفسهم للشيطان بدراهم مدنسة، أولئك الذين أوصلوا الوطن لهذه المأساة بتبعيتهم العمياء".

وكان الناشط والقيادي في حزب المؤتمر الشعبي العام كامل الخوداني، قد سخر من تغريدة خلفان، الذي تبرأ من انتسابه للعرب. وتساءل الخوداني قائلا: "ومتى انتسب ضاحي خلفان للعرب اصلا على اساس يتبرأ منهم؟".

موطن الحضارات

ووصف الشيخ "الحسن علي ابكر" خلفان بالقول: بـ"الخرفان". مؤكدا أن "العرب يتبرأون من انتسابك وأمثالك لهم، فأنتم نبته شيطانية لا تمت للعروبة بصلة، وبذرة صهيووونية خبيثة في المنطقة العربية".

وأضاف الشيخ أبكر: "أما اليمن فهي أصل كل عربي حر وشريف، وموطن الملوك والحضارات، وبلاد الفاتحين والقادة الذين صنعوا لهم في كل دولة حضارة وراية".


من جهته، كتب البروفيسور اليمني، أيوب الحمادي، مخاطبا خلفان بالقول: "كبر مخك قليل، وابتعد عن ثقافة الاستعلاء وتحقير الاخرين". مضيفًا: "نحن أمة بدأ الله بها الخليقة، الينا ينتسب العرب ولا ننتسب لأحد، فهذا نحن فمن انت هنا؟".

إلينا ينتسب العرب

وأضاف الحمادي: "منا الرسل ومنا الملوك ومنا الحكماء والشعراء والفقهاء ومنا النساء من حكمين ومنا العلماء في كتب التاريخ, لنا في السماء نجوم بإسمنا ولنا في الكعبة ركن دون بقية البشر، ولنا في القرآن سورتين، ولنا دستور حكم شورى من قبل ان ينزل من السماء, ويوم القيامة نحن من سوف يكون في حوض المصطفى قبل البشر. هذا نحن فمن انت والعجرفة؟".

وتابع: "ملوكنا ملكوا شرق الارض ومغربها وحضارتنا لم تكن حضارة استعباد وانما حضارة احرار وافريقيا لم تحمل اسمها الا من اسم جدنا إفريقيس والد الملك شمر يهرعش، وهذا الاخير وصلت جيوشه أرمينية وفارس ولغتك لم تتكلمها الا بعد ان تكلمها وخطها جدنا يعرب هذا نحن فمن انت؟.

وزاد الحمادي قائلا: "دون أبناء اليمن كان الاسلام لم يخرج الى شرق الارض وغربها، ودون سيوفنا لم يكن العرب من المحيط الى الخليج, ودون ابناء اليمن ما كانت القادسية ولا اليرموك، ودون أبناء اليمن ما وصل العرب الى جبال البرانس في فرنسا، ولا وصل الاسلام الى داخل افريقيا, وأثارنا في شرق الارض وغربها تقول اننا لسنا صدفة او تكميلة عدد او نكرة, هذا نحن اليمن فمن انت؟. 

واحتتم البرفيسور أيوب الحمادي رده على الإماراتي ضاحي خلفان بالقول: "نحن نمرض أو نتصارع ونتقاتل لكن احرار ولا تظن اليمن شلة المرتزقة الذين تعرفهم. نحن أمة نبعث من جديد وهذا نحن, فمن انت؟.

 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر