ناطق مقاومة تعز يروي تفاصيل المعارك والانجازات العسكرية

أعلن متحدث باسم الجيش والمقاومة في تعز، تحرير أغلب المواقع التي وصفها بالاستراتيجية في الجبهتين الغربية والشرقية في عملية عسكرية تستهدف فك الحصار عن المدينة.

وقال العقيد الركن منصور الحساني، في تصريح صحفي، إن قوات الجيش والمقاومة تمكنت من تحرير أغلب المواقع الهامة والاستراتيجية في الجبهة الغربية مروراً بمنطقة غراب والوصول إلى خط الخمسين وصولا إلى مصنع السمن والصابون.

وأضاف أيضا أنه تم تطهير منطقة مدرات والاقتراب من وادي حنش ومن اتجاه السجن وتطهير حدائق الشهيد محمد اليمني (الصالح سابقا ) ومعظم جبل هان وتمشيط ما تبقي من جيوب وتطهير مشروع المياه.

وبحسب المتحدث ذاته، فقد تمكنت المقاومة من تحرير منطقة المقهاية وتباب الحمراء والذئاب والمقبابة والميهال وصولا إلى منطقة الصياحي والشيخ سعيد والتقدم نحو منطقة الربيعي.

وفي وقت سابق، أعلن المتحدث أن خط الضباب سيفتح خلال الساعات القادمة بعد الانتهاء من إزالة الألغام التي زرعتها المليشيات.

وفي الجبهة الشرقية، أوضح الحساني، أن قوات الجيش والمقاومة تمكنت من السيطرة علي منطقة حسنات بالكامل ومحاصرة موقع المكلكل واقتربت من سُوَر القصر الجمهوري ومعسكر التشريفات .

?وفي الجبهة الجنوبية، قال الحساني، إن تقدما تحقق ‏في جبهة الأحكوم والسيطرة على ثلاثة مواقع مهمة والاقتراب من تبة الخزان والمواجهات لازالت مشتعلة في كل مكان.

وحول ضحايا المليشيات، أشار إلى سقوط العشرات بين قتيل وجريح وأن جثثهم مرميه في الوديان والمواقع وسط فرار عدد آخر نحو مدينتي إب والحديدة.

في المقابل قتل 12 شخصا من الجيش والمقاومة وأصيب 27 آخرون.

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر