صنعاء: الحوثيون يفرجون عن رئيسة إحدى شركات الأسهم الوهمية

أفرجت مليشيا الحوثي الانقلابية، السبت، عن بلقيس الحداد رئيسة مجموعة "قصر السلطانة" ـ إحدى الشركات الخاصة ببيع الأسهم الوهمية ـ  بعد موجة من التظاهرات والاحتجاجات لأعضاء الشركة المساهمين.
 
وقال مساهمون، إن النيابة العامة بصنعاء (الخاضعة للحوثيين) قررت الإفراج عن "الحداد" بعد تقديم "ضمانات حضورية"، فيما لا يزال مصير أموال المساهمين غامضاً حتى الآن.
 
ولم تعلن نيابة الحوثيين، قرار الإفراج حتى الآن، إلاّ أن حسابات تابعة للمجموعة أكدت خبر الإفراج.
 
ونشر حساب الشركة على مواقع التواصل الإجتماعي، فيديوهات لألعاب نارية في أنحاء مختلفة من صنعاء، قالت إنها احتفالات بخروج الحداد.
 
وأشارت بعض المصادر إلى أن "الإفراج عن بلقيس لا يشمل رفع الحجز الذي فرضه البنك المركزي الخاضع للحوثيين صنعاء على أموال الشركة والمساهمين إلى حين يتم تريب أوضاعها القانونية".
 
ومن المتوقع أن تصدر "الحداد" بياناً تكشف فيه عن مصير أموال المساهمين ونشاط مجموعتها في المستقبل.
 
وجاءت عملية الإفراج تحت ضغوط شعبية، حيث تظاهر مئات المساهمات خلال الأسابيع الماضية للمطالبة بإرجاع أموالهم المودعة لدى المجموعة التي تملكها الحداد والتي تقدر بالمليارات.
 
وكانت النيابة العامة الخاضعة للحوثيين، قد أعلنت في وقت سابق، عن ضبط وتوريد أموال شركة المساهمة التابعة لبقيس الحداد والتي تقدر بـ  (1,312,447,453) ريال يمني، بالإضافة الى مبلغ (1,584,215) دولار أمريكي، ومبلغ (19,153,902) ريال سعودي.
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر