مجلي: التنظيمات الإرهابية في البيضاء تعاونت مع الحوثيين ولم تحدث معارك بينهم

[ متحدث الجيش: التنظيمات الإرهابية فتحت الطريق للحوثيين في البيضاء ضمن التنسيق المشترك بينهما ]

تحدث الناطق باسم الجيش الوطني العميد ركن عبده مجلي، عن وجود علاقة وتنسيق مشترك بين الحوثيين والتنظيمات الإرهابية في البيضاء، وسط اليمن.
 
ونقلت "الشرق الأوسط" عن مجلي، قوله  إن "علاقة تنسيق وتكامل تجمع بين الميليشيات الحوثية والتنظيمات الإرهابية، وعلى رأسها "داعش" و "القاعدة"، ومن ذلك فتح هذه التنظيمات الطرق أمام الحوثيين في البيضاء وتسهيل مرورهم".
 
وكذّب المتحدث باسم الجيش، رواية الحوثيين عن معارك مع "القاعدة" و "داعش" في البيضاء، مؤكداً بأن ذلك يندرج ضمن محاولات التسويق التي تقوم بها المليشيا لنفسها لدى الدول الغربية بأنها جماعة تحارب الإرهاب، ومحاولة لنفي علاقتهم بهذه التنظيمات الإرهابية.
 
وأضاف: المليشيا الحوثية، جماعة إرهابية متمردة تنسق وتعمل مع "داعش" و"القاعدة" لقتل الشعب اليمني.
 
وأشار مجلي إلى أن هناك تنسيق وتكامل وتبادل أدوار بين الحوثيين و"داعش" و"القاعدة" وعلاقة كبيرة بينهم، والدليل على ذلك قيام الحوثيين بإطلاق سراح عدد من معتقلي هذه الجماعات من السجون والمعتقلات، كما فتحت تلك التنظيمات الإرهابية، الطرقات أمام الحوثيين خلال معارك البيضاء وتسهيل مرورهم.
 
وقبل أيام زعم الحوثيون عن تنفيذ عملية عسكرية واسعة في البيضاء، لمحاربة تنظيمي القاعدة وداعش والسيطرة على مساحات واسعة كانت تحت سيطرة التنظيمين.
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر