محامي: تدهور صحة "أسماء العميسي" المختطفة في سجون ميليشيا الحوثي بصنعاء

[ محامي: تدهور كبير في صحة (أسماء العميسي) المختطفة في سجون ميليشيا الحوثي بصنعاء ]

كشف المحامي عبدالمجيد صبرة، الجمعة، عن تدهور صحة المختطفة (أسماء العميسي) في سجون ميليشيا الحوثي الانقلابية بصنعاء.
 
 
وقال: المحامي صبرة "أن المختطفة في سجون ميليشيا الحوثي "أسماء العميسي" تعاني من تكرار النزيف، وهبوط في الدم، وأن نسبة الدم تراجعت إلى 8 بحسب نتيجة الفحص الطبي الأخير، وهو ما أدى إلى دوخة وارهاق شديد، وبدأ يؤثر على قلبها وفقا لتقرير طبي".
 
وأكد صبرة في منشور له على الفيسبوك  أن" أسماء العميسي عانت من أزمات مركبة، ومستمرة منذ أن تعرضت للاختطاف في العام 2016 أثناء قيامها بزيارة والدها إلى صنعاء، حيث تعرضت للتعذيب بالإضافة، إلى محاكمة غير عادلة كانت نتيجتها النهائية حكم نهائي من الاستئناف بالسجن 15 عاما، مضيفا أنه حتى اللحظة ماتزال حالتها الصحية سيئة للغاية.
 
وأوضح  "أن ميليشيا الحوثي الصقت لها التهم الباطلة حيث لفقت لها تهمة الالتحاق  في صفوف الجيش الإماراتي المتواجد في حضرموت مشيرا إلى أنه في 30 يناير من العام 2018 أصدرت محكمة حوثية حكما يقضي بالإعدام تعزيرا وجلدها مائة جلدة".
 
ودعا المحامي صبرة ميليشيا الحوثي إلى سرعة الإفراج عنها داعيا منظمات حقوق الإنسان الدولية وخصوصا المتعلقة بالمرأة للضغط على الحوثيين للإفراج عنها.
 
وتقبع "العميسي"منذ خمس سنوات في السجن وقد طالبت منظمات دولية من بينها العفو الدولية سرعة إطلاق سراحها وإبطال الأحكام  الصادرة بحقها.
 



مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر