وصف الوضع بـ"الخطير"... صحة حضرموت تطالب بإغلاق "تريم" احترازًا من كورونا

[ مدينة تريم بحضرموت ]

قال مكتب وزارة الصحة العامة والسكان حضرموت الوادي والصحراء، إن الوضع الوبائي في مدينة تريم خطير جدًا وحالات كورونا تزداد كل يوم.

وأضاف في خطاب موجه لسلطة حضرموت، إن "7" حالات مشتبهة من تريم الأربعاء، تم أخذ عينة منهم للفحص المخبري، وتوفيت حالة بمستشفى الحياة اليوم من تريم، وهي تحت العلاج بالأكسجين، مشيراً أن الوضع قد ينفجر في أي لحظة.

وطالبت صحة الوادي، بإغلاق مدينة تريم كاملة لمدة "14" يومًا، مع فرض الحظر الكامل، والسماح للسكان فقط بالخروج من الساعة التاسعة صباحاً إلى الثانية عشر ظهراً، أي لمدة ثلاث ساعات فقط، ويكون شخص واحد لإحضار المتطلبات الضرورية للأسرة. 

وحثت صحة الوادي على تطبيق هذا القرار من سلطات المحافظة، أو تتحمل نتائج انفجار الوضع وموت الحالات في كل يوم لا سمح الله.

وأعلنت أمس إدارة مستشفى تريم العام، عن إغلاقها لقسم الطوارئ بالمستشفى لمدة 24 ساعة، بعد تأكيد إصابة أحد العامليين بالقسم، بفيروس كورونا نتيجة لمخالطة مصاب قام بزيارة المستشفى.

وقالت إدارة المستشفى إنها قامت باتخاذ هذا الإجراء المؤقت، لتتمكن فّرق التعقيم من تعقيم قسم الطوارئ والمستشفى بالكامل حفاظا على سلامة الكوادر الطبية العاملة بالقسم ومرتادي قسم الطوارئ، الذي يعد أحد أهم الأقسام الحيوية بالمستشفى.

فيما أعلنت سلطة مدينة تريم خلال مؤتمر صحفي، في وقت متأخر من مساء أمس الأربعاء، أنه سيتم إغلاق مدينة تريم كاملاً يوم غدٍ الخميس من الساعة السادسة صباحاً.

وأشارت أن هذا الاجراء يأتي للحد من انتشار فيروس كورونا.

وتزداد حالات الاصابة بفيروس كورونا يومياً بمدينة تريم مع إطلاق تحذيرات متتالية من صحة الوادي وناشطين بضرورة الالتزام بالإجراءات الوقائية وبخطورة الوضع في المدينة.

 



مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر