عقب وفاة طبيبة روسية بـ"كورونا"... مستشفى العودي يغلق أبوابه بــ"الضالع"

[ صورة خاصة لمدينة قعطبة شمال الضالع ]

أغلق، مستشفى العودي "خاص"، بمدينة دمت، شمال محافظة الضالع، جنوبي البلاد، أبوابه، أمام المرضى والزوار، اليوم الأربعاء؛ عقب وفاة طبيبة روسية بفيروس كورونا داخل المستشفى.
 
وذكرت مصادر محلية لـ"يمن شباب نت"، "أن الطبيبة الروسية قدمت من مديرية جُبن، إلى المستشفى قبل يومين، وخالطت عددًا من المرضى والأطباء والعاملين بالمستشفى".

وأشارت المصادر إلى أن وفاة الطبيبة الروسية، أثارت المخاوف لدى إدارة المشفى، من نقل العدوى إلى المرضى والكادر الطبي والتمريضي والعاملين فيه، فقررت إغلاقه".

وسجلت الحكومة اليمنية، في الـ14 من آذار/مايو الجاري، أول حالات إصابة بفيروس كورونا المستجد في محافظة الضالع. وبلغ إجمالي المصابين 5 حالات إصابة بينها حالة وفاة.

والاسبوع الماضي، توفيت حالتان كانت مصابتا بوباء كورونا؛ أثناء تواجدها في الحجْر الصحي، في مركز حكولة الطبي، بمحافظه الضالع، جنوب اليمن، بفعل انقطاع التيار الكهربائي، وتوقف أجهزة التنفس الصناعي عن المصابين.

وأعلن مكتب الصحة بمديرية قعطبة، الثلاثاء الماضي، عن تسجيل ٧٠ حالة بالمكرفس وحمى الضنك استقبلتها مستشفيات المديرية.

وتشهد مناطق سيطرة مليشيات الحوثي حالات وفاة وإصابات بفيروس كورونا، وترفض الكشف عن البيانات الحقيقية لأعداد المصابين والوفيات.

وتسيطر مليشيات الحوثي على مديرية دمت الشهيرة بالحمامات الطبيعية والمعالم السياحية منذ نوفمبر من العام 2015، وتسببت بتدهور نشاط السياحة، وتضاعف معاناة المواطنين، وتحويلها الى معسكرات وثنكات عسكرية.

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر