تعز: الجيش يعلن مقتل 124 حوثيًا في مواجهات خلال الشهرين الماضيين

 
أعلن الجيش الوطني في محافظة تعز (جنوبي غرب اليمن)، اليوم الثلاثاء، مقتل وإصابة المئات من عناصر مليشيا الحوثي، خلال المواجهات التي شهدتها جبهات المحافظة الشهرين الماضيين.
 
وذكر بيان صادر عن محور تعز – حصل "يمن شباب نت" على نسخة منه – أن المواجهات التي دارت في جبهات عدة بالمحافظة بين الجيش الوطني ومليشيا الحوثي أسفرت عن مقتل 124 حوثيًا بينهم ثلاثة قيادات ميدانية وإصابة أكثر من 180 آخرين.
 
وأشار البيان إلى إعطاب " 6 أطقم عسكرية ومدفعين و3 رشاشات وإسقاط 3 طائرات مسيرة تابعة لمليشيات الحوثي" خلال شهري يناير وفبراير الماضيين.
 
وقال البيان، إن المواجهات "تركزت في معسكر الدفاع الجوي وجبهات الزنوج وعصيفرة والأربعين وكلابة شمال المدينة، بالإضافة إلى معسكر التشريفات والصرمين والكريفات والشقب شرقا، والمطار القديم، ومحيط جبل هان، وجبهتي الصياحي وحذران غربا".
 
ولفت إلى أن جبهات ريف المحافظة شهدت مواجهات متقطعة، مؤكدًا إحباط جميع محاولات مليشيا الحوثي في التقدم نحو مواقع الجيش.
 
ومنذ مطلع العام الجاري، دأبت مليشيات الحوثي الانقلابية إلى تصعيد هجماتها على مواقع الجيش الوطني الموالي للحكومة الشرعية في أكثر من جبهة في تعز.
 
وتحكم قوات الجيش الوطني في محافظة تعز السيطرة على مركز المدينة و12 مديرية فيما لا تزال 6 مديريات محررة جزئيًا وتشهد أعمال قتالية و5 مديريات لازالت تحت سيطرة مليشيات الحوثي من أصل إجمالي 23 مديرية بالمحافظة.

 
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر