الشريف يشكّل لجنة أمنية لتقديم التسهيلات أمام الجالية اليمنية بالهند

[ الشريف خلال زيارته للسفارة اليمنية في الهند ]

أصدر، وكيل أول وزارة الداخلية، اللواء محمد بن سالم بن عبود الشريف، اليوم الأربعاء، قراراً قضي بتشكيل لجنة أمنية تعمل تحت قيادة سفير اليمن بالهند عبد الملك الإرياني، والقنصل العام في مومباي؛ لتسهيل أي معوقات أمنية تواجه أبناء الجالية بالهند.

جاء ذلك خلال زيارته اليوم، إلى السفارة اليمنية بالهند، حيث استمع من السفير الإرياني، وبحضور نائب السفير المستشار جمال السنحاني، ومسؤول الشؤون القنصلية في السفارة السكرتير الأول محمد سعيد الشرعبي، إلى أوضاع الجالية اليمنية في الهند، والمشاكل والعوائق التي تواجه السفارة بشكل عام، والجوانب الأمنية التي تواجه أبناء الجالية اليمنية بالهند بشكل خاص.

وأكد الشريف أن "القيادة السياسية تولي إهتماما بالغا بالجالية في الهند كونهم سفراء اليمن في الخارج"... مشيرا إلى "أنه سيتم الرفع إلى القيادة السياسية بما يعانيه أبناء الجالية من مشاكل للنظر فيها، والعمل على حلها ومنها المواضيع المتعلقة بمستحقات الطلاب المتأخرة".

وبحسب بيان السفارة، فقد "التقى اللواء الشريف، بالطلاب المبتعثين من قبل وزارة الداخلية الدارسين في الهند .. واستمع منهم إلى أبرز المشاكل التي تواجههم وسبل معالجتها".. مثمنا "الجهود المبذولة من قبل طاقم سفارة الجمهورية اليمنية بالهند في تقديم الخدمات وتيسير الإجراءات للجالية والذي ينعكس إيجاباً على أداء البعثة الدبلوماسية".

وأجرى الوكيل الشريف، إتصالاً هاتفياً برئيس مصلحة الهجرة والجوازات، وحثه على سرعة استكمال ترتيبات الإصدار الآلي في القنصلية العامة في مومباي.

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر