بن زايد يقول:"دفعنا دماء زكية في اليمن" ويمنيون يردون: اليوم العصيب لم يأت بعد

[ بن زايد يقول : (دفعنا دماء زكية في اليمن) وناشطون يمنيون يردون:اليوم العصيب لم يأت بعد ]

قال ولي عهد أبو ظبي، محمد بن زايد آل نهيان، إن "حادث صافر في مأرب دفعت فيه الإمارات دماء غالية زكية، وأرواحا نفيسة طاهرة".
 
وأضاف في تغريدة على تويتر : "خرجنا من ذلك اليوم العصيب أكثر قوة وتصميما، والحمد لله تجاوزناه بإصرار أقوى وإرادة أصلب".
 
وتابع  قائلا: "تضحيات شهدائنا عظيمة، ووقفة ذويهم تاريخية مشرفة".
 
جاء ذلك خلال افتتاحه حديقة "شهداء حرس الرئاسة"، في ذكرى حادث صافر في محافظة "مأرب"، الذي وقع يوم 4 سبتمبر/ أيلول 2015.
 
تغريدة بن زايد لم تمر مرور الكرام على الناشطين اليمنيين الذين يحتشدون هذه الأيام في تويتر، فقد رد على التغريدة عدد كبير من اليمنيين، مذكرين بن زايد بما تفعله قواته في اليمن من جرائم وانتهاكات للسيادة الوطنية.
 
ورد الصحفي أحمد الزرقة على تغريدة  بن زايد بالقول :" "تجاوزتوه بارتكاب مئات الجرائم بحق الأبرياء والمدنيين ودعم مليشيات الموت وتجنيد القاعدة والاستعانة بشركات المرتزقة لاغتيال الأبرياء والعمل على تفتيت اليمن" متابعاً: "لن ننسى جرائمكم في اليمن ".

من جهته قال المحافظ صالح سميع : "حادث صافر يتحمل وزره حليفك الغابر عفاش والحاضر الحوثي، ولتعلم أنك خنت من استنصر بك وعول عليك وسفكت دم أبنائه ، واعلم أن المكر السيء لا يحيق إلا بأهله فانتظر"
 
أما أسوان شاهر فردت على بن زايد بالقول: اليوم العصيب لم يأت بعد .. اليوم العصيب هو يوم محاكمتكم أمام العالم بتهمة التحالف مع عصابات إرهابية ضد الدولة اليمنية ومشاركة قواتكم بقتل آلاف اليمنيين غدرا وعدوانا وطعنكم وخذلانكم لشعب كريم استجار بكم في لحظة انكسار".
 
وقال عبدالغني الماوري: "لو أنكم دعمتم اليمن بشكل حقيقي، كان سيكون لتضحيات جنودكم معنى، لكن سياستكم العدائية تجاه الشرعية واستهداف الجيش الوطني والسعي لتقسيم البلد الذي تقول أنكم جئتم للدفاع عنه، تجعل منكم دولة معادية، تسعى لتحقيق أهداف استعمارية!. مؤسف.
 
ووقع حادث صافر في مأرب بمعسكر اللواء 107 مشاة في منطقة صافر في محافظة مأرب، التي قتل فيها 45 جنديا إماراتيا، و10 جنود سعوديين، و5 جنود بحرينيين، إضافة إلى 32 جنديا يمنيا.
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر