‏ عدن: ميليشيا الانتقالي الإماراتي تقتحم منازل مسؤولين في الحكومة وتنهبها

[ ميليشيا الانتقالي الإماراتي تنهب محتويات قصر المعاشيق ]

تواصل ميليشيا الحزام الأمني التابعة للانتقالي الإماراتي، حملة مداهمة ونهب منازل تابعة لمسؤولين في الحكومة الشرعية في العاصمة المؤقتة عدن، بعد اتمام السيطرة على المدينة.

ونقلت قناة الجزيرة عن مصادر محلية، قولها، إن ميليشيا الانتقالي الإماراتي، اقتحمت منزل نائب رئيس الوزراء وزيرِ الداخلية أحمد الميسري، ونهبت محتوياته، كما اقتحموا منزل وزير النفط أوس العود، بالإضافة إلى منزل محافظ البنك المركزي حافظ معياد.

وشملت الاقتحامات التي نفذها مسلحو الحزام الأمني منازل عدد من القادة العسكريين والمسؤولين في الحكومة الشرعية، كما اقتحموا قصر المعاشيق ونهبوا محتوياته.

كما اقتحمت ميليشيا الانتقالي الإماراتي منازل لجنود كانوا يعملوا مرافقين لوزير الداخلية أحمد الميسري، وعبثت بها. وفق فيديو تداوله ناشطون على وسائل التواصل الاجتماعي.

وفي نفس السياق، اندلعت مساء أمس اشتباكات بين مسلحي الحزام الأمني وحراسة منزل سليمان الزامكي مستشار وزير الداخلية، عندما حاول مسلحو الحزام الأمني اقتحام المنزل قبل أن تتدخل وساطة قبلية لإيقاف الاشتباكات بين الطرفين.

وكان شهود عيان قالوا إن قوات الحزام الأمني نهبت أسلحة ألوية الحماية الرئاسية والمرافق التابعة للقصر الرئاسي في منطقة معاشيق بعد توقف الاشتباكات.

وشبه الميسري نهب مسلحي الانتقالي الجنوبي منازل القيادات المخالفة لهم في عدن بما فعله الحوثيون في صنعاء.

وقبل ساعات من بدء هجوم ميليشيا الانتقالي الإماراتي، الأربعاء الماضي، اضطر أعضاء الحكومة الذين كان في قصر المعاشيق إلى مغادرته، وجرى في اللحظات الأخيرة من المعارك إخراج بعض الوزراء من عدن بحماية قوات سعودية.

 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر