وزير الداخلية: الإمارات قضت على الشرعية وصمت مريب من هادي و السعودية

[ وزير الداخلية اليمني: الإمارات قضت على الشرعية وصمت مريب من هادي و السعودية ]

قال وزير الداخلية اليمني أحمد الميسري، في تسجيل مصور بث اليوم الأحد، إن دولة الإمارات العربية المتحدة انتصرت في حربها لإسقاط الحكومة اليمنية في مدينة عدن جنوبي البلاد.

وبارك الميسري الذي ظهر في تسجيل جرى تصويره قبيل مغادرته مطار عدن أمس السبت، إلى العاصمة السعودية الرياض، بارك للإمارات نصرها على الشرعية مقراً بالهزيمة .

وقال الميسري في حديثة المسجل، إن القوات الحكومية قاومت لأربعة أيام عصيبة في عدن، على الرغم من الفارق في الإمكانية العسكرية، مشيراً إلى وجود 400 آلية عسكرية لأبوظبي لدى قوات الانفصاليين الذين نفذوا الهجوم على مواقع القوات الحكومية.

وأشار إلى أن ما شهدته عدن "محاولة انقلابية ناجحة أفضت إلى القضاء على ما تبقى من سيادة هذه الدولة".

وتوعد الميسري بالعودة إلى الوطن والانتصار للدولة، مشيداً بكل البطولات التي سجلها أبطال الحماية الرئاسية وقوات الجيش الحكومية أثناء تصديهم للانقلاب الانفصالي في عدن.

ووصف الوزير اليمني، صمت الرئيس هادي طوال أربعة أيام من المواجهات بالمريب، فيما أكد أن صمت المملكة العربية السعودية كان له دور في الهزيمة قائلاً :"صمتت السعودية في الوقت الذي كان يذبحنا شريكه في التحالف من الوريد إلى الوريد".

وكانت مليشيا الانتقالي الاماراتي، قد أعلنت أمس الأحد سيطرتها على مؤسسات الدولة في عدن، في انقلاب على الشرعية رعته دولته الإمارات، وفق بيان الخارجية اليمنية.
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

فيديو


اختيار المحرر